2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية
حزب "الخضر" في يوم البيئة العالمي: لا لإنشاء محارق للنفايات
2019-06-05 14:21:47



يحتفل العالم ولبنان في 5 حزيران من كل عام بيوم البيئة العالمي تحت شعار تلوث الهواء الناتج عن أسباب طبيعية تتمثل في انبعاثات البراكين، وعواصف التراب، والحرائق الغابات. وأسباب أخرى كثيرة من فعل الإنسان وهي أخطر من الأسباب الطبيعيّة صناعة النفط وعوادمها والصناعات الإسمنتيّة والأسمدة. المواصلات ووسائلها بشكل عام وما ينتج عنها من عوادم والمبيدات الحشريّة وما ينتج عنها. وطرق التبريد والتدفئة والتسخين وما ينتج عنها من غازات خطرة على البيئة وعلى صحة الإنسان و يزيد من نسب الوفيات حول العالم ، تلوث الهواء يساهم في تغير المناخ ويؤثرعلى النبات والحيوان وله إنعكاسات إجتماعية وإقتصادية

لبنان يعاني من إرتفاع نسبة تلوث الهواء المسموح بها عالميا لبعض الملوثات الناجم عن عن انبعاثات معامل الاسمنت والطاقة الكهربائية وعوادم السيارات وحرق النفايات وحرائق الأحراج ، وتدني بالمساحات الخضراء والاستعمال المفرض بالمبيدات الزراعية . يعد تلوث الهواء في لبنان من بين الكوارث الأكثر تهديدا لحياة اللبنانين ويزيد من ارتفاع نسب الامراض القاتلة .هذا يتطلب معالجة جدية لتخفيف من تلوث الهواء وتأثيره على صحة اللبنانين وبيئتهم .

نحن في حزب الخضر اللبناني بمناسبة اليوم البيئة العالمي ، ندعو وزارات البيئة والداخلية والنقل والصناعة والطاقة والزراعة ضرورة التعاون فيما بينها للحد من تلوث الهواء والقيام بعمليات زراعة الأشجار والنباتات والتشجيع عليها وزيادة المساحات الخضراء والمحميات الطبيعة ، ووضع خطة لانشاء نقل مشترك عام لائق في كل الأراضي اللبنانية والعمل على مراقبة انبعاث عوادم السيارت بجدية والتشجيع على استعمال وسائل النقل الصديقة للبيئة و القيام بعملية إلزام المعامل والمصانع بتركيب الأجهزة التي تعمل على تنقية العوادم الصاعدة منها ومراقبتها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وتوعية اللبنانين على مضار التدخين والعمل على مكافحته . ومكافحة حرائق النفايات والحد من أسباب حرائق الأحراج .

ان التوجه



الى إنشاء محارق للنفايات الذي نعارضه مع كل البيئين والناشطين تساهم في زيادة تلوث الهواء وما يشكله من خطر على صحة اللبنانين وبيئتهم .كذالك ندعو الى تنفيذ التزامات لبنان الدولية للحد من انبعاثاته .



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top