2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo بعد ظهور اعداد هائلة من الحشرات.. بيان هام من جمعية “درب عكار” logo باسيل: سبب التمديد للبلديات ليس فقط الحرب جنوبًا logo الجامعات الأميركية:الاحتجاجات الطالبية تتوسع..ونتنياهو يطالب بوقفها logo ادرعي يُعلن قتل عدد من عناصر حماس (فيديو) logo مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! logo عطلٌ في وزارة المالية! logo واشنطن تكشف عن 3 أهداف أساسية في غزة! logo أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي!
الدفاع الروسية تنفي مزاعم أميركية
2019-06-05 14:35:03

نفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، مزاعم الأسطول الأميركي عن "الاعتراض غير الآمن" الذي قامت به مقاتلة "سو-35" الروسية ضد طائرة استطلاع أميركية فوق مياه البحر المتوسط.
وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع: "في الرابع من حزيران الجاري، في الساعة 12:30 بعد الظهر بتوقيت موسكو تقريبا، رصدت الوسائل الروسية لمراقبة المجال الجوي لقاعدة حميميم الجوية (في سوريا) عن هدف جوي فوق المياه المحايدة للبحر المتوسط، يقترب من قاعدة طرطوس البحرية الروسية".
وأشارت الوزارة إلى أنه من أجل التعرف على الهدف الجوي هذا قامت مقاتلة "سو-35" تابعة للدفاع الجوي بقاعدة حميميم بالتحليق. وقام طاقم المقاتلة من مسافة آمنة بتحديد هوية الهدف الجوي كطائرة استطلاع أميركية من طراز "بي-8 إي بوسيدون". وبعد أن غيرت الطائرة الأميركية اتجاهها، عادت المقاتلة الروسية إلى القاعدة الجوية".
وأضافت أن وسائل مراقبة المجال الجوي قامت في الساعة 15:41 برصد طائرة الاستطلاع الأميركية من طراز "بوسيدون" وهي تقترب من نقطة تمركز الأسطول الروسي في طرطوس.
وأشار البيان إلى أنه جرى تحليق المقاتلة "سو-35" واقترابها بمسافة آمنة من الطائرة الأميركية، ومرافقتها إلى أن قامت الطائرة بتعديل اتجاه تحليقها وخرجت من مناطق سيطرة وسائل الدفاع الجوي الروسية.
وشددت الوزارة الروسية على أن تحليق المقاتلة الروسية تم وفقا للقواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي.
وكان المكتب الإعلامي للأسطول السادس الأميركي أعلن في وقت سابق من هذا اليوم أن مقاتلة روسية من طراز " سو-35 " اعترضت 3 مرات طائرة استطلاع أميركية فوق البحر المتوسط، واصفا أحدها بأنه "غير آمن".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top