2022- 01 - 28   |   بحث في الموقع  
logo بشرى وتامر محسن ضمن أعضاء لجنة تحكيم مهرجان جمعية الفيلم logo فيلم "حامل اللقب" يدخل مراحله الأخيرة استعداداً لعرضه أول فبراير logo وزير المال مدافعاً عن الدولار الجمركي: المواطن لن يتأثّر! logo لائحة افرام تتصدر كسروان.. وندى البستاني تسبب صداعاً للعونيين logo الورقة الخليجية تحاصر حزب الله.. وتأجيل الانتخابات مرجّح logo الوضع الإقتصاي سيّء.. هذا ما كشفه وزير المالية! logo الكهرباء تقتل شابا في طرابلس! logo بعد هجومه على جنبلاط.. رد غير مباشر من أبو الحسن على باسيل
الجيش الليبي يقصف مواقع لقوات حكومة الوفاق الوطني قرب مطار طرابلس
2019-06-05 20:36:35

أفاد مصدر عسكري لموفع بوابة افريقيا، بأن مقاتلات تابعة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر قصفت أهدافًا لحكومة الوفاق الوطني الليبي جنوب شرقي العاصمة طرابلس، مشيرًا إلى أن الضربات الجوية استهدفت آليات ومستودع ذخيرة، ومعسكر حمزة في طريق المطار، حيث تستمر معارك عنيفة بين الجيش الليبي والكتائب الموالية لحكومة الوفاق المعترف بها دوليًا.

وذكر المصدر أن القصف الجوي الأخير تزامن مع عدة انفجارات سمعت في أنحاء العاصمة الليبية.

يذكر أن المعارك تحتدم، منذ الثلاثاء، باستخدام رشاشات ثقيلة ومدافع في منطقة المطار الدولي، الذي تسيطر عليه قوات حفتر. واندلعت هذه المعارك بعد محاولة القوات الموالية لـالوفاق اقتحام المطار، وأعلن الجيش الليبي لاحقا أنه صد الهجوم.

وكان حفتر أعلن، يوم 4 نيسان، بدء معركة طرابلس لبسط سيطرة الجيش الوطني على العاصمة الليبية، بهدف تطهيرها من المليشيات الإرهابية.

من جهته، أمر رئيس المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق الوطني فايز السراج القوات التابعة لحكومته بالتصدي لـعدوان حفتر.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فقد أودت المعارك في ضواحي طرابلس وفي بعض أحيائها بحياة 607 أشخاص، بينهم 40 مدنيا، كما خلفت قرابة 3.3 ألف جريح.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top