2024- 06 - 15   |   بحث في الموقع  
logo مقدمات نشرات الاخبار logo بعبوة ناسفة... مقتل جنديين إسرائيليين! logo بقذيفة واحدة... إسرائيل خسرت 3 ملايين دولار! logo عُصي على الرأس... إشكالٌ في الضنية! logo "لإعادة الأمن إلى الشمال"... إسرائيل تعلّق على مقتل "أبو طالب"! logo الأمم المتحدة واليونيفيل تحذّران من "نزاعٍ واسعٍ" مفاجئ! logo بينهم 17 سوري... سلسلةُ توقيفاتٍ للجيش اللبناني logo الخوف من الحرب الشاملة يدفع بهوكشتاين للمنطقة وغالانت لواشنطن
أبرز فوائد تناول السلطة الخضراء الغنية بالأملاح والمعادن
2019-06-06 02:37:14


أبرز فوائد تناول السلطة الخضراء الغنية بالأملاح والمعادن


ينصح الأطباء بتناول السلطة، لأنها تحمل الكثير من الفوائد، فهي تفتح الشهية وتسهل الهضم وتقدّم مواد فيها عناصر غذائية قيّمة يحتاجها الجسم للشعور بالطاقة والرشاقة، ويعتبر الماء إضافة إلى الأملاح المعدنية والفيتامينات وغيرها، من أهم محتويات السلطة، خاصة الخضراء منها، كما أنّها تحتوي على فوائد لا محدودة وتؤثر بشكل إيجابي على الصحة، لأنّها غنية بالألياف الغذائية التي تحسن الهضم وتجنّب الإمساك، وتساعد على تخفيف الوزن إذ أنّ تناولها قبل الوجبات يقلّل من استهلاك الطعام، وغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد الجسم على القيام بالوظائف الحيوية، كما أنّها ترفع من مقاومة الجسم للأمراض عن طريق تحفيز جهاز المناعة.



وتحمي السلطة الجسم من الأمراض السرطانية، وتعطي النقاء والنضارة للبشرة والجلد، وكلما زاد تنوّعها زادت كمية الفيتامينات والمعادن فيها، وتساعد على استهلاك السعرات الحرارية لأن المعدة تحتاج إلى طاقة أثناء هضمها، بالإضافة إلى أنّ الأوراق الخضراء تكافح الأرق بشكل كبير.



وتمدّ سلطة الخضار الجسم بالفيتامينات "A" و"C"، والمعادن، كالحديد، والماغنسيوم، وتعتبر مصدرًا مهمًا للألياف، حيث أنها تمتاز بكونها موردًا للمواد الكربوهيدراتية الموجودة في البذور، عدا بعض الأنواع كالكاكاو والزيتون، فإنها مصدر للمواد الدهنية، ومن المعروف أنّها غنية بالماء إذ تتراوح نسبة الماء في الخضار بين 70 و90%، إذافة إلى النسبة العالية من السليولوز، الذي يحرّك الأمعاء وهو أشبه بمليّن طبيعي، إلى جانب أنّها غنية بالأملاح الأساسية والأحماض، وأهمها البوتاسيوم والحديد.



قد يهمك أيضا:



الحلبة تمنح الوجه الحيوية والنضارة وتنشيط الدورة الدموية



شيري مجدي تطمئن جمهورها بعد تعرضها لهبوط مفاجئ في الدورة الدموية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top