2022- 05 - 18   |   بحث في الموقع  
logo منخفض جوي نحو لبنان.. ماذا في التفاصيل؟ logo سعر الدولار بارتفاع متسارع.. وخوف من انفلاته logo السفير القطري يهنئ ميقاتي بنجاح الانتخابات: نحن على مستوى واحد من كل الأطراف في لبنان logo هذا ما قاله وزير الاتصالات عن “ألفا” و”تاتش” وأوجيرو! logo شركاء المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق يتعاونون مع MYSCHOOLPULSE (MSP) لمنح الأطفال في المستشفيات إمكانية التعلّم أثناء العلاج logo توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 18 مايو/أيار 2022 logo العثور على جثة مواطن logo اجتماع بين ميقاتي وقائد الجيش في السراي
نيوزيلندا.. قرار جديد بحق منفذ "مذبحة المسجدين"
2019-06-06 11:35:24

وافق قاض في نيوزيلندا على إمكانية إظهار وسائل الإعلام لوجه الرجل المتهم بقتل 51 شخصا في مسجدين بمدينة كرايستشيرش.
وكانت محاكم قضت بعدم إمكانية نشر وسائل الإعلام صور واضحة لوجه برينتون هاريسون تارانت (28 عاما)، الأسترالي، الذي يؤمن بتفوق العرق الأبيض، والمتهم بجريمة القتل الجماعي التي وقعت في 15 آذار الماضي.
لكن وكالة أسوشيتدبرس نقلت عن قاضي المحكمة العليا، كاميرون ماندر، قوله، الخميس، إن الادعاء نصحه بأنه لم تعد هناك حاجة لحظر نشر صور وجه الرجل، فقرر إلغاء الأمر السابق.
وفي أيار الماضي، قالت شرطة نيوزيلندا إنها وجهت للمتهم بالقتل في إطلاق النار تهمة ارتكاب عمل إرهابي.
وكان المهاجم المنفرد يحمل أسلحة نصف آلية عندما استهدف المصلين أثناء صلاة الجمعة، وبث هجومه عبر فيسبوك على الهواء مباشرة، وقتل 51 شخصا، وأصاب العشرات.
ويواجه تارانت 51 اتهاما بالقتل، و40 اتهاما بالشروع في القتل.
ومن المقرر أن يمثل تارانت أمام المحكمة في 14 حزيران، بعد أن وُضع في الحبس الاحتياطي في نيسان، وصدرت أوامر بخضوعه لتقييم نفسي لمعرفة ما إذا كان أهلا للمثول للمحاكمة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top