2022- 05 - 18   |   بحث في الموقع  
logo منخفض جوي نحو لبنان.. ماذا في التفاصيل؟ logo سعر الدولار بارتفاع متسارع.. وخوف من انفلاته logo السفير القطري يهنئ ميقاتي بنجاح الانتخابات: نحن على مستوى واحد من كل الأطراف في لبنان logo هذا ما قاله وزير الاتصالات عن “ألفا” و”تاتش” وأوجيرو! logo شركاء المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق يتعاونون مع MYSCHOOLPULSE (MSP) لمنح الأطفال في المستشفيات إمكانية التعلّم أثناء العلاج logo توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 18 مايو/أيار 2022 logo العثور على جثة مواطن logo اجتماع بين ميقاتي وقائد الجيش في السراي
وصول أول فوج من مقاتلات "رافال" إلى قطر
2019-06-06 12:15:50

تسلمت قطر، الأربعاء، أول فوج من مقاتلات الجيل الرابع الفرنسية "رافال".
وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حضر حفل استقبال الضباط وضباط صف وأفراد سرب مقاتلات "رافال" التابعين للقوات الجوية القطرية، القادمين من فرنسا على متن الفوج الأول من مقاتلات "رافال" الذي ضم 5 طائرات.
كما شاهد أمير قطر عرضا جويا حيّا للطائرات قام به طيارو القوات الجوية القطرية، وذلك لدى وصولها قاعدة دخان الجوية.
وتزامنت عملية التسلم مع مرور عامين على حصار قطر واندلاع الأزمة الخليجية.
ووقّعت دولة قطر وفرنسا في أيار 2015 اتفاقية لتزويد القوات الجوية القطرية بـ24 طائرة من مقاتلات "رافال". وفي العام الماضي طلبت قطر 12 طائرة أخرى.
وكان البنتاغون قد أعلن أن قطر اشترت مقاتلات أميركية من طراز "إف-15".

HH the Amir attended the reception ceremony of officers, noncommissioned officers and members of the Rafale fighters squadron of Qatari Amiri Air Force, coming from France aboard the first regiment of the Qatari Rafale fighter squadron (Al Adiyat). #QNA pic.twitter.com/XjkMnf9zUs

— Qatar News Agency (@QNAEnglish) June 5, 2019


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top