2022- 05 - 18   |   بحث في الموقع  
logo توقف معمل دير عمار عن الانتاج.. هذا ما اعلنته كهرباء لبنان logo غارة الباغوز:هل تسببت بها قسد؟ logo بغداد: في ما لم يقله الراوي logo ماذا فعل الوفد العسكري الأميركي في أعزاز؟ logo أحمد بيضون...أشارك المسرورين بسقوط الفرزلي وأرسلان وحردان logo مناورات إسرائيلية تحاكي إجتياح لبنان وضرب إيران..بمشاركة الأميركيين logo "كان" في دورته الـ75.. بهرجة وحرب وأسماء كبيرة logo ترحيب عربي ودولي بالانتخابات: اذهبوا إلى الإصلاحات
القوات التركية تقوم بعملية جديدة في العراق
2019-06-06 12:15:52

حيّد الجيش التركي خمسة أعضاء آخرين من "حزب العمال الكردستاني"، المحظور في تركيا، في منطقة هاكورك شمالي العراق، حيث بلغ عدد الأكراد الذين تم تحييدهم منذ بدء عملية "المخلب" 43.
ويشار إلى أنه في 28 أيار الماضي، أطلفت القوات التركية عملية "المخلب" بمنطقة "هاكورك" ضد أفراد " حزب العمال الكردستاني". حيث شاركت الطائرات المدفعية التركية في الهجوم على مواقع الحزب، وانضمت لاحقًا القوات الخاصة إلى العملية.
وجاء في بيان لوزارة الدفاع التركية: "قامت القوات المسلحة التركية بتحييد ثلاثة إرهابيين آخرين من حزب العمال الكردستاني في منطقة هاكورك في إطار عملية "المخلب" المستمرة بنجاح. وقد تم تحييد 43 إرهابيا منذ بدء العملية".
وتشن أنقرة بشكل متكرر غارات على مواقع حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، وتصنفه تنظيما إرهابيا.
وحمل الحزب السلاح على مدى ثلاثة عقود للحصول على منطقة حكم ذاتي للأكراد في تركيا، قبل أن يعلن عن وقف لإطلاق النار في 2015.
وأسفر النزاع بين الجانبين، منذ بدايته عام 1984، عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top