2022- 05 - 18   |   بحث في الموقع  
logo جرس إنذار: الحياة في شرق سوريا مهددة بالاندثار logo بالأسماء: 6 نواب فازوا بأقل من ألف صوت! logo الأيّوبي: سنعمل ضمن مسيرة الإصلاح والتنمية logo كمين محكم لشعبة المعلومات.. اليكم التفاصيل! logo مشكلة غاز في السوق logo برسالة رومنسية.. زوجة النائب طوني فرنجية تهنئه بالفوز logo انتخابات 2022: التحوّلات المجتمعيّة في بيروت والجبل والجنوب logo نجاة رشدي: الانتخابات النيابية ربح حقيقي للبنان
الدولار الأميركي في أزمة
2019-06-06 12:15:54

سلط موقع Export الضوء على صراع في واشنطن بشأن الدولار، حيث يؤيد عدد من المسؤولين خفض سعر صرفه لدعم الصادرات، فيما يعارض آخرون ذلك ويعتبرون أن الدولار القوي دليل على قوة الاقتصاد.
ووفقا للموقع، فإن السيناتورة إليزابيث وارين تدعم فكرة خفض قيمة العملة الأميركية، إذ أن ذلك برأيها سيساعد على خلق المزيد من فرص العمل الجديدة، وتسريع وتيرة نمو الاقتصاد الأميركي، كما سيساعد على زيادة الصادرات ما سيحفز الإنتاج المحلي.
وهذا يتطابق مع موقف الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الذي أشار في أيامه الأولى في البيت الأبيض إلى أهمية خفض الدولار، حيث عبر عن ثقته أن الدولار القوي يعيق الصادرات الأمريكية، لكن ترامب منذ ذلك الوقت لم يحقق النتيجة المرجوة، إذ أن سعر صرف الدولار اليوم يقبع عند أعلى مستوياته في عامين.
وفي الوقت نفسه يقول عدد من النواب الديمقراطيين والجمهوريين إن "التأثير بقوة" على سعر صرف الدولار يتعارض مع السياسة النقدية لمجموعة العشرين، التي ستنعقد في أوساكا باليابان بعد 3 أسابيع.
واتبعت وزارة الخزانة الأميركية لأكثر من عقدين سياسة تهدف للحفاظ على دولار قوي، وجوهر هذه السياسة أن الدولار القوي هو علامة على وجود اقتصاد قوي ويجبر المستثمرين على شراء سندات الخزانة الأميركية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top