2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo الرئيس سليمان: جريمتا موسكو والهبارية متشابهتان logo سامي الجميّل لنصرالله: أوقف هذه المهزلة logo بري استقبل وزير الصحة وبحث مع العريضي في المستجدات logo 62 شهيداً جديداً..والحركة الاستيطانية تخطط للاستيلاء على أراضي غزة logo أميركا تغيّر من نهجها تجاه عملية إسرائيل في رفح... تقرير يكشف! logo حمية يتحدث عن "معيار الأولوية" لدى وزارة الأشغال! logo بشأن تمديد المهل... قراران من المالية logo بو حبيب يلتقي فرونتسكا... اليكم ما تم بحثه
الاكتئاب عدو الرغبة الجنسية عند المرأة
2019-06-06 22:10:43


الاكتئاب عدو الرغبة الجنسية عند المرأة


 



الاكتئاب حقيقة يعتبر عدواً للحياة، وخطراً يهدد مستقبل الكثيرين. إنه المرض النفسي الأكثر خطورة على الجنس البشري؛ لأنه يقضي على كل شعور جميل، ويجعل الحياة مغطاة بغيمة سوداء، ومن بين أكثر ما يتأثر بهذا المرض النفسي الخطير الرغبة الجنسية عند المرأة بشكل خاص.



وقالت دراسة لقسم العلوم الإنسانية في جامعة «يونيبان» البرازيلية إن الاكتئاب يقضي على الجزء المسؤول عن الشعور باللذة والسعادة، ويضعف الهرمونات الذكورية والأنثوية، ويجعل الرغبة في ممارسة المعاشرة الحميمة في خبر كان.



يقضي على العادات الصحية

أضافت الدراسة أن الاكتئاب يقضي تماماً على معظم العادات الصحية عند الإنسان، بما في ذلك التغذية الصحية والمزاج الصحي والنوم، ولكن أخطر ما في الأمر هو القضاء على الرغبة الجنسية عند المرأة. والرجل أيضاً يتأثر بالاكتئاب من حيث التقليل جداً من رغبته الجنسية، ولكنه يمكن أن يجد في المعاشرة الحميمة مهرباً للتخلص من الاكتئاب، بينما المرأة تستسلم تماماً لهذا المرض النفسي، من حيث عدم رغبتها في ممارسة الجنس.



المرأة أقل رغبة

قالت الدراسة: إن المرأة في الأصل لا تتمتع بالقدر نفسه الذي يتمتع به أو يشعر به الرجل، من حيث الرغبة في ممارسة المعاشرة الحميمة، ومع الاكتئاب فإن رغبتها تكاد تنعدم. وإذا كانت المعاشرة الحميمة بالنسبة للرجل بمثابة مهرب للتخلص من الشعور الرهيب بالاكتئاب، فإن المرأة تعدّ المخلوق الذي لا يفكر، ولا يخطر على باله أي أمر يتعلق بالجنس.



الميل للانعزالية

إن ردود فعل الرجل والمرأة في حالة الاكتئاب تختلف بعض الشيء. ففي حين أن الرجل يمكن أن يقاوم الانعزالية ويقبل الاحتكاك بالآخرين، فإن المرأة تميل إليها بشكل كبير، ولا ترغب حتى في الخلود للنوم في نفس السرير الذي ينام عليه الرجل.



الاكتئاب يزيد من شعورها بالخجل

هي تخجل عند ممارسة الجنس، أو التفكير في هذه الممارسة. ومن أهم تأثيرات الاكتئاب عليها هو الشعور بالخجل من نفسها جسدياً، حيث إنها تعتبر نفسها أقبح مخلوق على وجه الأرض.



قد يهمك أيضا:



طرق الحديث عن المشاكل الجنسية



فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top