2021- 06 - 21   |   بحث في الموقع  
logo وزير الإعلام السوري عماد سارة: «لأنها بلادي» ملحمة درامية وطنية ويعرض قريباً logo نجدت أنزور لـ «الأنباء»: «لأنها بلادي» سلسلة تلفزيونية لتوثيق الحرب درامياً logo سامية جزائري تنهي تصوير مشاهدها للجزء الثاني من مسلسل «الكندوش» logo الجونة السينمائي يمنح جائزة الإنجاز الإبداعي للسقا logo باسيل يأتمن نصرالله على المسيحيين.. وعون يسعى لحكومة إنقاذ logo حزب الله والعونيون يكتسحون نقابة الممرضين والممرضات logo «بي واي دي الزياني» تسلم 16 سيارة «F3» إلى شركة «المواشي» logo الأمين: الجهود يجب أن توصلنا لاتفاق مع سلامة لأنه قال بأن آخر شيئ سيُمس هو الدواء
تعرُّض الأشخاص للمرض في العطلات يزيد فرص الوفاة المبكرة
2019-06-07 16:11:31


تعرُّض الأشخاص للمرض في العطلات يزيد فرص الوفاة المبكرة


كشفت دراسة موسعة أجراها باحثو جامعة "وارويك"، أن المرضى الذين يُنقلون إلى المستشفيات في عطلات نهاية الأسبوع هم الأكثر عرضة للوفاة بنسبة 16% مقارنة مع مرضى أيام العمل.



ووجد الباحثون أن العمليات غير الطارئة، مثل استبدال مفصل الورك والركبة، تعد أكثر فتكا بنسبة 70% عند القيام بها في عطلة نهاية الأسبوع.



ولكن الخبراء يعتقدون أنه على الرغم من وجود "تأثير عطلة نهاية الأسبوع"، إلا أن معدلات الوفيات المرتفعة لا تعكس ضعف الرعاية الطبية يومي العطلة الأسبوعية.



اقرأ ايضا : 



الأطعمة منخفضة الدهون قد تزيد خطر الوفاة المبكرة



وبدلا من ذلك، يزعمون أنه من المحتمل أن يكون ذلك نتيجة شدة مرض الأفراد، الذين يحتاجون للعلاج في عطلات نهاية الأسبوع.



ويقول الباحثون إن ارتفاع عدد الوفيات في عطلات نهاية الأسبوع يمكن أن يكون بسبب المضاعفات، التي تجبر مختصو الرعاية الطبية على إجراء العمليات في وقت مبكر. كما يعتقدون أن مثل هذه الأخطاء يمكن أن تتخطى قاعدة بيانات إدارية، وتزيد من معدل الوفيات المتزايد في نهاية الأسبوع.



ومن ناحية أخرى، أوضح الباحثون أن القبول الاختياري للرعاية الطبية يجري تجاهله نظرا لتهيئة المستشفيات لرعاية حالات الطوارئ، في عطلات نهاية الأسبوع.



وقامت أكبر دراسة على الإطلاق في مجال "تأثير عطلة نهاية الأسبوع"، بتحليل أكثر من 640 مليون قبول دخول للمستشفيات في جميع أنحاء العالم، بما فيها المركز الوطني البريطاني (NHS).



واستعرض الباحثون 68 دراسة من 11 دولة، حللت معدلات الوفيات في عطلة نهاية الأسبوع.



وكتب الأكاديميون في المجلة الطبية البريطانية المفتوحة، أن تأثير عطلة نهاية الأسبوع يختلف باختلاف نوع القبول. وكانت حالات القبول الاختياري، الأكثر فتكا بنسبة 70%، وهي زيارات مخططة مسبقا إلى المستشفيات.



ومع ذلك، حرص الباحثون على الإشارة إلى أن تحليلهم يركز على الدراسات المختلطة، التي ألقت الضوء على معدل الوفيات المتوسط.



ومولت الدراسة من قبل المعهد الوطني للبحوث الصحية (NIHR)، حيث تقوم الحكومة بمراجعة برنامج خدمة NHS England لمدة 7 أيام.



ووجد الباحثون أدلة قليلة تشير إلى وجود اختلافات في مستويات التوظيف، يمكن أن تكون السبب في ارتفاع مخاطر الوفاة في عطلة نهاية الأسبوع.



ورفضت دراسات أخرى "تأثير عطلة نهاية الأسبوع" بالكامل، حيث وجدت الأبحاث التي أجرتها جامعة أكسفورد عام 2016، أن التباين في معدلات الوفيات كان بسبب الأخطاء في طريقة تسجيل الوفيات.



قد يهمك ايضا : 



تناول الألياف يقلل من احتمالية الوفاة بسبب سرطان القولون



باحثون يُؤكدون أنّ تناول اللحوم الحمراء يُسبب الوفاة المبكرة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top