2021- 06 - 24   |   بحث في الموقع  
logo دياب بحث مع سفير قطر الأوضاع العامة في لبنان logo قطع طرق فرعية في دوحة عرمون احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي وتردي الاوضاع المعيشية logo رئيس الحكومة الجزائرية عبد العزيز جراد يقدم استقالته من منصبه logo الصحة الإيرانية: 144 وفاة و11734 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية logo ماكرون: الوضع الصحي في أوروبا يتحسن والمتحور الهندي وصل إلى بلادنا logo الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية: لتصعيد التحرك واسترداد الحقوق logo الديمقراطي اللبناني: إقرار البطاقة التمويلية بات ضرورة ملحة logo بالصورة- ريما فقيه تعايد والدها بصورة نادرة
علماء ينجحون في تصوير قرنية العين باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد
2019-06-07 16:11:32


علماء ينجحون في تصوير قرنية العين باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد


استطاع علماء من كوريا الجنوبية طبع قرنية العين باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد 3D مع إعادة تكوين بنية الكولاجين الرفيعة فيها دون أن تفقد شفافيتها.



واستخدم الباحثون قوة الشد السطحي في عملهم، ما سمح لهم بالحصول على قرنية شفافة مع بنية الكولاجين فيها. هذا العمل سوف يساعد كثيرا في علاج العديد من أمراض العيون بفعالية. ولا توجد في الوقت الحالي إمكانية للتجديد الطبيعي لأنسجة من هذا النوع مع الحفاظ على شفافيتها. لذلك فإن هذه الطريقة مهمة جدا في مجال طب العيون، لأنها تسمح بتأهيل العضو المصاب، وإعادة الوظائف البصرية الكاملة للعين.



واستعمل الباحثون في هذا العمل البوليميرات والكولاجين المؤتلف. وتمكن العلماء من تجنب انخفاض شفافية المادة مقارنة بالأنسجة الطبيعية لجسم الإنسان. لقد أصبح من الممكن إنتاج قرنيات اصطناعية ذات جودة مثالية من خلال ضبط إجهاد القص أثناء إنتاج المواد أثناء الطباعة. و"الحبر" الذي استخدمه الباحثون في عملهم، هو خليط من المادة الموجودة بين خلايا القرنية وخلايا جذعية.



ولعل ما يميز هذه الطريقة هي القدرة على تحديد حجم وشكل قرنية كل مريض على حدة، حيث يقوم المتخصصون بفحص العين ومن ثم معالجة البيانات وبعدها ترسل إلى الطابعة. القرنية المطبوعة بطابعة ثلاثية الأبعاد، لها قدرة عالية على البقاء. وتمتاز هذه التكنولوجيا بسرعة عالية رغم بساطتها، ما يجعل الباحثين يأملون في استخدامها على نطاق واسع في مجال طب العيون.



قد يهمك ايضا : 



هدى قطّان تكشف عن سرّ الجمال الأخّاذ وتضعه بين يديك



فوائد اليوسفي لبناء الكولاجين الضروري للجلد



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top