2021- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo سعر الدولار إلى مزيد من الارتفاع.. والفوضى logo انقطاع الكهرباء في وزارة الخارجة logo إليكم الطرقات المقطوعة حتى الآن logo رئاسة الحكومة: الحكومة قامت بواجباتها كاملة قبل استقالتها logo 35% من طلاب لبنان يتّجهون للتسجيل في المدارس الرّسمية! logo ″من المعيب″.. بيان ″شديد اللهجة″ من رئاسة الحكومة logo تأجيل تشييع جثامين ضحايا حادث الجية logo أزمة صحية خطيرة تهدد لبنان
عصير الطماطم يُنقِذ البشر من أمراض القلب الناجمة عن الكوليسترول
2019-06-07 16:11:38


عصير الطماطم يُنقِذ البشر من أمراض القلب الناجمة عن الكوليسترول


كشفت دراسة حديثة عن وجود علاقة بين شرب عصير الطماطم والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، التي أصبحت شائعة هذه الأيام ويعاني منها ملايين البشر.



وأشارت الدراسة إلى أن شرب عصير الطماطم يمكن أن يقلل من ضغط الدم والكوليسترول لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب، وفق ما ذكرت صحيفة" الميرور" البريطانية، الخميس.



وأظهرت نتائج الدراسة، التي شارك فيها 481 يابانيا تناولوا عصير الطماطم على مدار عام كامل، أن ضغط الدم انخفض بنسبة 3 في المائة لدى 94 مشاركا كانوا يعانون من ارتفاع ضغط الدم.



وكشفت نتائج الدراسة، التي تم نشرها في مجلة "علوم الأطعمة والتغذية"، عن انخفاض في المادة الدهنية التي يمكن أن تسد الأوعية الدموية، التي تسبب بدورها النوبات القلبية والسكتات الدماغية، لدى 125 شخصا من المشاركين.



وكانت الآثار المفيدة لتناول عصير الطماطم متشابهة بين الرجال والنساء وكذلك الفئات العمرية المختلفة، وفق الدراسة التي أجراها فريق من جامعة طوكيو للطب والأسنان.



لكن فيكتوريا تايلور، اختصاصية التغذية في مؤسسة القلب البريطانية، قالت إن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث للتأكد من الفوائد الصحية لعصير الطماطم بدقة.



وأضافت أن زيادة الاستهلاك اليومي من الفواكه والخضراوات، بما في ذلك الطماطم، يساعد في الحفاظ على صحة القلب والدورة الدموية.



وحذرت من شرب أكثر من 150 مل من عصير الفاكهة أو الخضار يوميا، بسبب نسبة السكر المرتفعة فيه.



قد يهمك أيضا .. 



الطماطم العضوية غنية بفيتامين «C»



مادة "الليكوبين" فى الطماطم فعالة فى مكافحة أمرض الكبد



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top