2021- 06 - 21   |   بحث في الموقع  
logo وزير الإعلام السوري عماد سارة: «لأنها بلادي» ملحمة درامية وطنية ويعرض قريباً logo نجدت أنزور لـ «الأنباء»: «لأنها بلادي» سلسلة تلفزيونية لتوثيق الحرب درامياً logo سامية جزائري تنهي تصوير مشاهدها للجزء الثاني من مسلسل «الكندوش» logo الجونة السينمائي يمنح جائزة الإنجاز الإبداعي للسقا logo باسيل يأتمن نصرالله على المسيحيين.. وعون يسعى لحكومة إنقاذ logo حزب الله والعونيون يكتسحون نقابة الممرضين والممرضات logo «بي واي دي الزياني» تسلم 16 سيارة «F3» إلى شركة «المواشي» logo الأمين: الجهود يجب أن توصلنا لاتفاق مع سلامة لأنه قال بأن آخر شيئ سيُمس هو الدواء
اللحوم الحمراء ترفع مستوى الكوليسترول في الدم أُسوة بالبيضاء
2019-06-08 00:10:21


اللحوم الحمراء ترفع مستوى الكوليسترول في الدم أُسوة بالبيضاء


أعلن معهد البحوث العلمية في مستشفى الأطفال في أوكلاند في الولايات المتحدة، أن اللحوم الحمراء والبيضاء على حد سواء، ترفع مستوى الكوليسترول في الدم على عكس الاعتقاد السائد.



ويفيد موقع MedicalXpress بأنه وفقا للباحثين، تناول أي نوع من أنواع اللحوم يرفع من مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، الذي يعتبر أحد مسببات الكوليسترول "الضار"، لأن له علاقة بزيادة خطر تصلب الشرايين. بينما الكمية ذاتها من البروتينات النباتية ليس لها نفس التأثير.



أقرأ أيضا تناول اللحوم الحمراء والجاهزة يوميًا يُعرّضك إلى الإصابة بسرطان القولون



وخلال السنوات العشر الأخيرة انخفض استهلاك اللحوم الحمراء في بلدان الغرب بصورة خاصة وذلك لتجنب أمراض القلب والأوعية الدموية ، وفي نفس الوقت ينصح الخبراء بتناول اللحوم البيضاء "لحم الدواجن" باعتباره غذاء صحيا كبديل للحوم الثدييات.



ووفقا للباحثين، تعتبر الخضروات ومنتجات الألبان والبقوليات ، أكثر فعالية في التحكم بمستوى الكوليسترول في الدم.



قد يهمك أيضا



باحثون يُؤكدون أنّ تناول اللحوم الحمراء يُسبب الوفاة المبكرة



فوائد تناول ضعف كمية اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top