2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي يترأس جلسة مجلس الوزراء في السرايا logo “لصَوْن الأمن والسلام”… بو حبيب: حان وقت الأفعال الملموسة logo غالانت بحث وهوكشتاين التصعيد الأمني مع لبنان logo الأب إيلي خنيصر: “من الحريق الى الغريق” logo أميركا تكشف تفاصيل الهجوم الحوثي على خليج عدن! logo "بالغة التعقيد"... الجيش الاسرائيلي ينقل بقايا صاروخ (فيديو) logo "لصَوْن الأمن والسلام"... بو حبيب: حان وقت الأفعال الملموسة logo حزب الله حقّق أضعاف ما يبتغيه... أداءٌ نوعي يُبعد الحرب الشاملة؟!
النّوم ساعة واحدة إضافيّة يزيدُ خطر الإصابة بالسُّمنة ومشكلات القلب
2019-06-08 06:12:21


النّوم ساعة واحدة إضافيّة يزيدُ خطر الإصابة بالسُّمنة ومشكلات القلب


حذَّر خبراء مؤخرًا، من أنّ  النوم ولو لمدّة ساعة واحدة إضافيّة فقط، أمر قد يزيد بالفعل من خطر الإصابة بالسُّمنة ومشكلات القلب، بمقدار الثّلث.



وأظهر البحث الجديد، الذي أجراه باحثون بتمويل من المعهد القوميّ للقلب والرّئة والدّم (NHLBI)، ونشر اليوم في مجلة رعاية مرضى السّكّريّ، أنّه في مقابل كلّ ساعة تقلب عند النّوم، أو وقت النّوم، يتزايد خطر الإصابة بالسُّمنة، ارتفاع نسبة الكولسترول في الدّم، ارتفاع ضغط الدّم وارتفاع نسبة السّكّر في الدّم بنسبة تصل إلى 27 %.



ونقلتْ صحيفة "ذا صن"، عن الدكتور نياني هوانغ، عالم الأوبئة في مستشفى بريجهام، والنّساء ببوسطن في ماساتشوستس، قوله، "أظهرتْ الكثير من الدّراسات السّابقة، أنّ هناك علاقة بين قلّة النّوم، وتزايد خطر الإصابة بالسمنة، السكري وغيرها من اضطرابات التمثيل الغذائي. لكننا لم نعلم كثيراً عن تأثير عدم الانتظام في النوم والتباين اليومي المتزايد في مدّة النّوم وتوقيته". وقد توصّل الباحثون لتلك النّتائج، بعد دراستهم 2003، رجلاً وامرأةً لمدّة تقدر في المتوسّط، بـ 6 أعوام.



قد يهمك ايضا :



إمكانية استعادة الذاكرة لدى مرضى ألزهايمر



الفطر يقلل مخاطر ضعف الذاكرة والتدهور المعرفي



 



وكالات



كلمات دلالية:  الن وم الد quot خطر الس الإصابة مرضى
ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top