2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo لإجتياح رفح... الجيش الإسرائيلي ينتظر الضوء الأخضر! logo ما السر وراء نشر القسام رسالة من أسير إسرائيلي؟ logo "ثورة في مجال التّرفيه"... Cablevision تُطلق خدمة البثّ CV+ logo "أضرار في البنى التحتية والممتلكات"... اليكم آخر التطورات جنوبًا! logo ادرعي يزعم استهداف مبنى عسكري وموقع رصد للحزب (فيديو) logo طرابلس عاصمة للثقافة العربية.. فسحة أمل تضيء الظلمة المحيطة باللبنانيين!.. ديانا غسطين logo مئتا يوم على العدوان.. نتنياهو يفتش عن إنتصار وإجتياح رفح سيفٌ ذو حدين!.. غسان ريفي logo "بحثاً عن جواسيس"... "إجتماع سرّي" بين إيرانيين وقادة فصائل موالية
الأمير تركي الفيصل يكشف سبب رمي جثة بن لادن في البحر
2019-06-08 11:14:05

كشف الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، سبب إلقاء الأميركان جثة زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن في البحر وعدم اعتقاله حيا.
وقال الأمير تركي في برنامج حواري ردا عن سؤال حول سبب رمي جثة بن لادن في البحر بدلا من دفنه: "بحسب كلامهم (الأميركان) لم يريدوا أن يكون له مشهد أو مزار أو شيء يجلب الناس إليه فلو دفن في أرض معينة ربما أصبح محلا للزيارة".
وفيما يخص سبب قتل الأميركان بن لادن بدلا من اعتقاله، قال الأمير السعودي: "ليس لدي أي تحليل لذلك، وحسب كلامهم عندما دخلوا عليه الغرفة كان يحمل السلاح وقتل لهذا السبب".
كما أشار الأمير تركي إلى أنه طلب من الملا عمر القائد الأعلى والزعيم الروحي الأسبق لحركة "طالبان" الأفغانية تسليم أسامة بن لادن للسعودية أكثر من مرة عام 1998، وكان ذلك بناء على طلب من الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز إبان توليه ولاية العهد، إلا أن الملا عمر رفض تسليم بن لادن.
وتم قتل أسامة بن لادن في أيار 2011 في إحدى ضواحي مدينة أبوت آباد الباكستانية، وذلك بعملية أجرتها القوات الخاصة الأميركية.
وبعد اختبارات الحمض النووي والتحقق من هويته حسب الرواية الأميركية، تم إلقاء جثة بن لادن في البحر في ظروف سرية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top