2021- 06 - 15   |   بحث في الموقع  
logo نقابة مستخدمي وعمال مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان دعت للمشاركة في اضراب الخميس logo سرقة أسلاك كهربائية تعود لشركة أوجيرو في الضنية logo "الارتطام الكبير" يبدأ: صدمة رفع الدعم عن البنزين قريباً logo جريح في حلبا logo كيف سيتحرك الاتحاد العمالي العام الخميس المقبل؟ logo المتحوّر الهندي لكورونا "يحتلّ" بريطانيا ويهدد العالم logo بوتين:واشنطن لا تعرف إذا كانت تريد الأسد أم لا logo الأسد و"الحزب" وتصدير الكبتاغون للعالم: حافز أميركي لدعم الجيش
مُنظّمة الصحة العالمية تُحذِّر من تفشّي العدوى المنقولة جنسيًّا
2019-06-08 12:13:04


مُنظّمة الصحة العالمية تُحذِّر من تفشّي العدوى المنقولة جنسيًّا


كشفت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من مليون فرد حول العالم يصابون بالعدوى المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي يوميا، مع ارتفاع معدلات الإصابة بداء الكلاميديا والسيلان وداء المشعرات، وفي تقرير صادر عن المنظمة، قيل إن الغالبية العظمى من الإصابات يمكن الوقاية منها وعلاجها بسهولة، ولكن بعض الأمراض (خاصة السيلان)، تتطور إلى أشكال فائقة يصعب علاجها بالمضادات الحيوية.



وقال تيودورا واي، المسؤول الطبي في قسم الصحة الإنجابية والبحوث التابع لمنظمة الصحة العالمية: "إن الأمراض المنقولة جنسيا موجودة في كل مكان".

وأظهر التقرير استنادا إلى البيانات العالمية لعام 2016 وهي الأحدث حاليا، أنه بين الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و49 عاما، كان هناك 127 مليون حالة إصابة جديدة بالكلاميديا في عام 2016، و87 مليون حالة من السيلان، و6.3 مليون حالة إصابة بداء الزهري و156 مليونا من حالات داء المشعرات.



وقالت منظمة الصحة العالمية إن العدوى المنقولة جنسيا تشكل "تهديدا مستمرا للصحة في جميع أنحاء العالم"، ولها تأثير عميق على صحة البالغين و الأطفال، وفي حال تركوا دون علاج، فقد يؤدي ذلك إلى آثار صحية خطيرة ومزمنة تشمل الأمراض العصبية والقلبية الوعائية والعقم والحمل خارج الرحم، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

وقال بيتر سلاما، المدير التنفيذي للتغطية الصحية الشاملة في المنظمة، إن البيانات أظهرت الحاجة إلى "بذل جهد منسق لضمان وصول الجميع في كل مكان إلى الخدمات التي يحتاجونها للوقاية من هذه الأمراض ومعالجتها".



وعادة، تُعالج العدوى الجنسية التي تسببها البكتيريا بالأدوية المتوفرة على نطاق واسع، ولكن تقرير منظمة الصحة العالمية قال إن النقص الأخير في الإمداد العالمي لـbenzathine penicillin، زاد من صعوبة السيطرة على مرض الزهري، ونُشر التقرير والبيانات عبر الإنترنت في نشرة منظمة الصحة العالمية (Bulletin).



وقد يهمك ايضا:



رمضان فرصة لتخفيف الوزن والحفاظ على الجسم



الطعام المتوازن خلال رمضان يعزز الوقاية من الأمراض



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top