2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo جعجع: الوجود السوري غير الشرعي في لبنان خطر وجودي logo وزارة الشؤون أطلقت المعايير الوطنية لدور الحضانة logo لافروف: مستعدون للمفاوضات حول أوكرانيا logo جائزة أفضل صورة صحافية 2024...لمصوّر "رويترز" محمد سالم logo المَشاهد الأولى من "مئة عام من العزلة" في "نتفليكس" logo "غوغل" تُقيل موظفين احتجوا على عقد تكنولوجي مع إسرائيل logo “الميدل ايست” تعدّل مواعيد رحلاتها من والى دبي logo توفيق سلطان نعى عبدالله الشهال
علماء يؤكدون أن "بكتيريا الفم" تُسبب "السكتات الدماغية"
2019-06-08 15:11:54


علماء يؤكدون أن بكتيريا الفم تُسبب السكتات الدماغية


تساعد نظافة الفم على منع السكتة الدماغيةهذا ما اقترحه العلماء بعد العثور على آثار الحمض النووي من البكتيريا الموجودة بالفم في عينات من جلطات الدم التي تسببت في السكتات الدماغية، حسبما أكد موقع " medicalnewstoday".



 وقام باحثون من جامعة تامبيري في فنلندا بتحليل عينات الجلطات من 75 شخصًا تلقوا علاجًا طارئًا من السكتة الدماغية عندما حضروا وحدة السكتة الدماغية الحادة في مستشفى جامعة تامبيري، حيث خضع المرضى لمضادات التجلط لإزالة الجلطات الدموية عن طريق القسطرة التي تتم عبر الشرايين،عندما قاموا بتحليل جلطات الدم التي تم أخذ عينات منها بهذه الطريقة وجد الباحثون أن 79٪ منهم يحملون الحمض النووي من البكتيريا الشائعة عن طريق الفم وكانت معظم أنواع البكتيريا من نوع التهاب العقدية، والتي تنتمي إلى مجموعة يطلق عليها العلماء العقديات.



 كانت مستويات البكتيريا عن طريق الفم أعلى بكثير في عينات تجلط الدم ما كانت عليه في العينات الأخرى التي أخذها الجراحون من نفس المرضى.



لقد وجد هذا البحث بالفعل أن جلطات الدم التي تسببت في نوبات قلبية وتمدد الأوعية الدموية في المخ والجلطات في الأوردة والشرايين في الساق تحتوي على بكتيريا عن طريق الفم خاصة العقديات العقدية وقد أظهرت أيضًا أن هذه البكتيريا يمكن أن تسبب التهاب الشغاف المعدي وهو نوع من أنواع التهاب القلب.



قد  يهمك أيضا:



الموز يحمي الأوعية الدموية من مرض تصلب الشرايين



كمية من عصير قصب السكر تقي من تصلب الشرايين



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top