2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفع علم "حزب الله" في جامعة أميركية... وانقسام عربي logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك!
باحثون أميركيّون يُحذِّرون من أدوية حرقة المعدة
2019-06-08 15:11:55


باحثون أميركيّون يُحذِّرون من أدوية حرقة المعدة


حذّر باحثون أميركيّون من أنّ أدوية حرقة المعدة، التي يستخدمها الملايين حول العالم، منذ سنوات، ترتبط بخطر الموت المبكّر.



واتّضح من نتائج الدّراسة، التي أجراها الباحثون بهذا الخصوص، أنّ من بين كلّ ألف شخص، كانت هناك 45.2 حالة وفاة إضافيّة، بين هؤلاء الذين تناولوا تلك الأدوية، مقارنة بغيرهم ممّن لم يتناولوها.



واكتشف الباحثون، في الدّراسة التي أجروها بجامعة واشنطن، أنّ أدوية حرقة المعدة التي تُعرَف بـ "مثبطات مضخة البروتون" تُعَرِّض النّاس لخطر الوفاة بشكل مبكّر، نتيجة الإصابة بأمراض القلب، أمراض الكلي، وسرطانات الجهاز الهضميّ العلويّ.



والمشكلة، أنّه منذ اختراع تلك الأدوية، أواخر ثمانينات القرن الماضي فإنّ شعبيّتها آخذة في الازدياد، لدرجة أنّه بات يُنظَر إليها على أنّها آمنة ويمكن شراؤها دون روشتة، وهو ما شدَّد عليه الدكتور، زياد العلي، الباحث الرّئيسيّ في الدّراسة، وعالم الوبائيّات، ورئيس قسم الأبحاث في مستشفى شؤون المحاربين القدامى، التّابع للجامعة.



وقال الباحثون، إنّه وبينما قد تتمكّن تلك الأدوية من مكافحة حرقة المعدة، ارتجاع المريء والقرحة، فقد أظهرتْ النّتائج البحثيّة أيضًا، أنّها ترتبط باختلالات هرمون الجهاز الهضميّ، خطر الكسور، الالتهاب الرّئويّ، الخرف، الذّئبة، واختلال وظائف الكلى.



قد يهمك أيضا:



مشروبات وأطعمة تعالج حرقة المعدة



علماء يحذرون من استخدام أدوية غير موصوفة



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top