2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية
الخارجية الليبية: الجمود يسيطر على الموقف الدولي تجاه أزمة طرابلس
2019-06-08 15:12:33

أكّد الناطق باسم الخارجية الليبية في حكومة الوفاق محمد القبلاوي أن نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق يواصل لقاءاته مع عدة جهات وقيادات في الولايات المتحدة الأميركية، حول الوضع في طرابلس، ونتائج الزيارة ستعلن عقب انتهائها.

وأوضح القبلاوي أن الموقف الدولي تجاه ليبيا يتسم بالجمود حتى الآن، ومجلس الأمن لم يتمكن من اتخاذ أية مواقف حتى الآن تجاه ما يجري في ليبيا، مشيرًا إلى أن جمود المواقف حتى الآن يؤثر على المدنيين في العاصمة طرابلس، والولايات المتحدة يمكن أن تساهم في تغيير الجمود الدولي إذا ما تدخلت بشكل فاعل.

يذكر أن النائب أحمد معيتيق نشر في 6 حزيران، على صفحته الرسمية صورًا خلال زيارته لواشنطن.

وبحسب البيان التقى معيتيق بعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب الأميركي، الذين أكدوا دعم الولايات المتحدة الأميركية لحكومة الوفاق الوطني. وشددوا على ضرورة العودة للمسار السياسي باعتباره الطريق الوحيد لمعالجة الأزمة الليبية.

وفي وقت سابق أعلن مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس، أن مدرج المطار قد استهدف بغارة جوية بطائرة حربية يوم 6 حزيران.

وتجدر الإشارة إلى أن المواجهات العنيفة، التي تشهدها الضواحي الجنوبية والشرقية للعاصمة طرابلس بين قوات تابعة لحكومة الوفاق وأخرى تابعة للقيادة العامة تعود إلى أكثر من شهرين، مخلفة 376 قتيلا على الأقل و1822 مصابا، حسب منظمة الصحة العالمية، فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بنحو 38 ألفا و900، مشيرة إلى أن أكثر المدنيين يفرون من منازلهم.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top