2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo “حزب الله ” ينعى شهيد غارة البازورية logo متطوعو الدفاع المدني: تعليق العمل في كل مراكز الشمال logo قيادي في حماس يحدد 5 "مبادئ" أساسية لأي مفاوضات مع إسرائيل! logo نتنياهو يؤكد لعائلات الأسرى دخول الجيش الى "رفح"! logo "حتى قبض رواتبهم"... متطوعو الدفاع المدني علقوا العمل في الشمال! logo "على طريق القدس"... حزب الله "يزفّ" 6 شهداء logo "الحزب" ينعى أربعة شهداء.. وسكان المستوطنات ينتقدون حكومتهم logo الحرارة ستنخفض.. إليكم تفاصيل الطقس
وزير النفط الإيراني: لدينا طرق غير تقليدية للالتفاف على العقوبات الأميركية ومواصلة بيع النفط
2019-06-08 17:13:02

أكّد وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه أن طهران تستخدم طرقًا غير تقليدية للالتفاف على العقوبات الأميركية ومواصلة بيع النفط، مشيرًا إلى أنه لدينا مبيعات رسمية ومبيعات غير رسمية أو غير تقليدية جميعها سرية.

وشدد زنغنه على أن إيران لا تعتزم الانسحاب من منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك، موضحًا أن إيران تأسف لأن بعض أعضاء أوبك حولوا المنظمة إلى محفل سياسي لمواجهة اثنين من الأعضاء المؤسسين هما إيران وفنزويلا.

ولفت إلى بلدين في المنطقة يبديان عداء نحونا في هذه المنظمة، نحن لسنا عدوا لهما لكنهما يبديان عداء لنا، ويستخدمان النفط كسلاح ضدنا في السوق العالمية والعالم.

يذكر أن التوترات بين إيران من جهة والسعودية والإمارات من جهة تصاعدت في العام الحالي، بعدما أعلنت هذه الدول أنها بصدد زيادة إنتاج النفط لتعويض غياب الخام الإيراني عن السوق بفعل العقوبات الأميركية.

وأدرجت الإدارة الأميركية أكبر شركة قابضة إيرانية للبتروكيماويات على قائمة العقوبات الخاصة بها، واتهمتها بدعم الحرس الثوري على نحو غير مباشر. وقالت واشنطن إن تلك الخطوة تهدف لتجفيف إيرادات الحرس الثوري، لكن محللين وصفوا القرار بأنه رمزي إلى حد كبير.

وتسعى إدارة ترامب لتكثيف الضغوط الاقتصادية والعسكرية على إيران بسبب برنامجيها الصاروخي والنووي وكذلك دعمها لجماعات تحارب بالوكالة في سوريا والعراق ولبنان واليمن.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top