2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo جعجع التقى وفد “الاعتدال الوطني” وحبيش logo المفتي إمام إستقبل وفد “اتحاد الشباب الوطني” وتشديد على اهمية التعاون logo بشبهة "رشوة"... إعتقال نائب وزير الدفاع الروسي! logo "مرضه قد يكون مميتاً"... جديد حالة الزعيم الشيشاني الصحية! logo بعد اكتشافها بخانيونس... أول تعليق أميركي على "المقابر الجماعية"! logo "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! logo في ملف النزوح السوري... جعجع: متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ logo بسبب دخان "المولدات"... الإصابات بالسرطان في بيروت تتضاعف!
حكومة الصين تحد من صادراتها التكنولوجية إلى الولايات المتحدة
2019-06-08 20:14:48

ذكرت وكالة رويترز أن وسائل إعلام صينية أفاد بأن حكومة بكين تستعد للحد من صادراتها التكنولوجيا إلى الولايات المتحدة. وتشير تلك الإجراءات في حال تطبيقها إلى أن بكين ترد على القيود التي فرضتها واشنطن على شركة هواوي تكنولوجيز الصينية، بسبب ما وصفته بقضايا تتعلق بالأمن القومي.

وأكّد رئيس تحرير صحيفة جلوبال تايمز الصينية هو شي جين أن الصين تبني آلية إدارة لحماية تكنولوجياتها الأساسية، موضحًا أن هذه خطوة رئيسية لتحسين نظامها، كما أنها خطوة لمواجهة الحملة الأميركية، وما إن تطبق فسوف تكون بعض صادرات التكنولوجيا إلى الولايات المتحدة خاضعة للتحكم.

بدورها ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية شينخوا أن اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح تدرس تأسيس نظام قوائم لإدارة أمن التكنولوجيا القومي.

يذكر أن تلك التصريحات تأتي بعد أسابيع من إدراج واشنطن شركة صناعة معدات الشبكات والهواتف الذكية هواوي في قائمتها السوداء، وحظرت على الشركات الأميركية مدها بالسلع والخدمات.

وأعلنت بكين عقب ذلك، أنها ستنشر قائمتها الخاصة للكيانات الأجنبية التي لا يمكن الوثوق بها، ملمحة إلى أنها ستقلص إمداداتها من المعادن النادرة إلى الولايات المتحدة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top