2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo إجتماع طارئ للعاملين في المستشفيات الحكومية .. اليكم ما تقرر logo "المالية" تعلق على احتمالية التأخير في صرف رواتب القطاع العام! logo بِـ"القذائف الفوسفورية والضوئية"... الجيش الاسرائيلي يستهدف حرج يارون (صورة) logo ما خفي كان أعظم... أهداف جهنيمة تطال بحر غزة! logo بندٌ جديد على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء غدً! logo "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! logo "خبر جدًا مهم"... عطية: لا يزال "الاعتدال" حاضرًا في كل امكاناته logo تسريبات إسرائيلية "مغشوشة" تخرج إلى العلن!
القبس الكويتية: مشاركة الكويت في مؤتمر المنامة لم تُحدَّد
2019-06-09 01:10:06

علقت مصادر كويتية مطلعة، عبر صحيفة القبس الكويتية، على التهديدات التي أطلقتها ايران مؤخرا وتصعيدها للأوضاع في المنطقة وأن القواعد الاميركية في منطقة الخليج في مرمى صواريخها، بأنها أمر وارد، وذلك لان مدى الصواريخ الايرانية يصل الى أوروبا.

ووصفت المصادر هذه التصريحات بأنها جزء من الحملة التصعيدية المتبادلة بين اميركا وإيران، لكن هناك مساعي أميركية لضبط ايران، من خلال عقد اجتماع ثلاثي بين اميركا واسرائيل وروسيا، وأن الاوضاع لن تهدأ، فأهداف الاميركيين واضحة، ولن تخضع لها ايران بسهولة.

وعن القمم السعودية الثلاث والمواقف العربية والإسلامية ضد ايران، أكدت المصادر أن بيان القمم كان واضحاً للنظام الايراني، وكان رافضاً للتصرّفات والممارسات الايرانية في المنطقة.

وذكرت أن اغلب الدول المشاركة في القمم أبدت تضامنها مع السعودية، وامتعاضها من زعزعة ايران أمن المنطقة، وعدم احترامها دول الجوار، وتدخّلها في شؤون بعض الدول.

ولفتت إلى أن الوساطة الكويتية لحل الخلاف الخليجي موجودة وقائمة، ولم تتوقف، لكن لا جديد في الافق لحل هذا الخلاف، لكن هناك مساعي، لكي لا يدوم هذا الخلاف طويلاً في البيت الخليجي.

وحول مشاركة الكويت في مؤتمر المنامة الاقتصادي للاستثمار في الاراضي الفلسطينية، أوضحت المصادر أن المشاركة لم تُحدَّد الى الآن، نظراً الى احتمال تأجيل المؤتمر بسبب الانتخابات الإسرائيلية التي ستُقام في أيلول المقبل.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top