2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo عام على حرب السودان:هل الجيش قادر على الحسم؟ logo إستجابة إسرائيلية "إلى حد ما حول 3 من شروط حماس"! logo 8 ضحايا جراء الحريق داخل مطعم في بشارة الخوري (فيديو) logo "واجهنا سوية الحزب"... بو عاصي لجنبلاط: اعتقدناك "متشدداً" مثلنا logo "مُستعدّون لكل الإحتمالات"... فضل الله: لم نتسلّم أي مبادرة فرنسية logo فضل الله المقاومة مستعدّة لكل الإحتمالات logo وفد تقني من “أكساد” يزور لبنان في الأيام المقبلة logo هذا ما كشفه وزير التربية عن مصير الامتحانات الرسمية
رئيس الغابون طلب تشكيل حكومة جديدة في أول خطاب له بعد عودته إلى البلاد
2019-06-09 07:12:01

أعلن رئيس الغابون علي بونغو أونديمبا، الذّي يتعافى من جلطة دماغية، أنّه طلب إلى رئيس وزرائه تشكيل حكومة جديدة تكون أصغر حجمًا، وتضمّ نساء ورجالًا قادرين على إعطاء الأولويّة للمصلحة العامة، وقادرين على التحلّي بالمثاليّة والاستقامة والأخلاق. وجاء الإعلان بينما تسبّبت أخيرًا تجارة الأخشاب الثمينة غير الشرعية بفضيحة سياسية.

وشدّد في خطاب له على أنّه ينبغي أن نطهّر طبقتنا السياسيّة الّتي يجب أن يتردّد فيها بقوّة صدى كلمة الأخلاق، لافتًا إلى أنّ أولئك الّذين سيقفون في وجه هذا المسار، أحذّرهم: سيتم إقصاؤهم.

وهذا أول خطاب يلقيه الرئيس الغابوني من داخل البلاد منذ نهاية 2018، حين أُصيب بجلطة دماغيّة في شهر تشرين الأول الماضي. فبعد خمسة أشهر من النقاهة في الخارج إثر أزمته الصحية، عاد أونديمبا في 23 آذار إلى ليبرفيل بشكل نهائي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top