2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo قبلان تابع تطورات إصدار قانون جديد للإيجارات مع وفد من لجنة المستأجرين logo بالصّورة: كارثة… والسّبب حرق نفايات في مكبّ عشوائي! logo “النجمة” يتخطى “الراسينغ” بثلاثية logo "لوقف نهائي لإطلاق النار"... حماس: منفتحون على أي مقترحات! logo "بجراح متوسطة"... بن غفير يتعرض لحادث! (فيديو) logo "أمر مشين"... نتنياهو: لن نتوقف في الدفاع عن أنفسنا logo "خطوةٌ مؤقتة... أميركا تسحب قواتها من تشاد! logo بيانٌ توضيحي من محامي اليسا!
تحذيرات من تأثير سلبي لتوقف التنفس أثناء النوم على "العمر البيولوجي"
2019-06-09 10:13:05


تحذيرات من تأثير سلبي لتوقف التنفس أثناء النوم على العمر البيولوجي


كشفت دراسة علمية حديثة، أن توقف التنفس أثناء النوم يسبب تسارع العمر البيولوجى. ويتميز توقف التنفس الانسدادى بخلل فى التنفس أثناء النوم، وغالبا ما يؤدى إلى انخفاض فى تشبع الأكسجين فى الدم وعادة ما يتم إنهاؤه عن طريق إثارة قصيرة من النوم.



ووفقاً للموقع الطبى الأميركى  “MedicalXpress”، فأظهرت النتائج أن كل انخفاض فى مؤشر توقف التنفس أثناء النوم يرتبط بتسارع العمر البيولوجي بمعدل بما يعادل 215 يومًا.



وقال المؤلف الرئيسي شياو يو لى، زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه فى قسم اضطرابات النوم والكساد في قسم الطب في مستشفى بريجهام الأمريكية: "قد لا يكون عمر الناس البيولوجي هو نفس العمر الزمني، حيث إن الأفراد الذين يكون عمرهم البيولوجي أعلى من عمرهم الزمني تظهر عليهم الشيخوخة المبكرة.



يذكر أن ما يقرب من 30 مليونا من البالغين فى الولايات المتحدة الأمريكية يعانون من توقف التنفس أثناء النوم، وتشمل علامات التحذير الشائعة الشخير والنعاس الشديد أثناء النهار.



وقد يهمك ايضا:



إمكانية استعادة الذاكرة لدى مرضى ألزهايمر



الفطر يقلل مخاطر ضعف الذاكرة والتدهور المعرفي



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top