2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo رصيف غزة العائم يستعيد عمله "قريباً"! logo عقوباتٌ قطريّة "محتملة" على حماس! logo بعد تحذيرات نصر الله... أولُ تعليق للرئيس القبرصي logo إغراق لبنان بالمسلحين logo قانون الشراء العام يغيب عن وزارة الطاقة logo "جيرالد فورد" في المتوسط.. مواجهة شبح الحرب؟ logo الرجل الثاني في الفاتيكان... زيارة "رعوية" لبيروت أو أكثر؟ logo "قبرص كانت ملجأ"... جنبلاط يستذكر أيام المحن
أثر طبي مذهل لفصيلة من "عيش الغراب" تُعالج مرضى الاكتئاب
2019-06-10 19:18:23


أثر طبي مذهل لفصيلة من عيش الغراب تُعالج مرضى الاكتئاب


كشف خبير في مجال العلوم الطبية، أن نبتة تنتمي إلى فصيلة فطر عيش الغراب قد يجري تقديمها بمثابة دواء لمرضى الاكتئاب في غضون السنوات الخمس المقبلة، مرجحًا أن تساهم في إحداث نقلة طبية كبرى.



ونقلت تقارير صحافية بريطانية عن روبين كارهارت هاريس، الباحث في مركز بحوث التخدير التابع لجامعة "إمبريال كوليدج" في لندن، ترجيحه استخدام ما أطلق عليه اسم "الفطر السحري" في علاج المرض النفسي.



ويشرف هاريس على فريق علمي يدرس الطريقة التي يؤثر بها الفطر على مرضى الاكتئاب، ويقارن النتائج بأداء الأدوية التقليدية التي يصفها الأطباء لمقاومة المرض.



وبما أن الأدوية المضادة للاكتئاب تؤدي إلى بعض التأثيرات الجانبية غير المرغوب فيها، فإن الأطباء يبحثون في الوقت الحالي عن بديل أفضل.



أقرأ أيضاً :



دراسة تؤكد أن تناول "القنب" يسبب الاكتئاب



وبخلاف الأدوية، لا يسبب الفطر أي إدمان لدى مريض الاكتئاب، ولا توجد مؤشرات على ضرره في حال تناول الشخص جرعة زائدة منه.



ويعتمد الباحثون على مادة "الأندوسيبين" في الفطر، وهي ذات فعالية مخدرة، وتخضع لقيود صارمة في الولايات المتحدة ويجري التعامل معها بمثابة "هروين".



وبموجب القانون الأميركي، يمنع على أي شخص أن يقوم باستخلاص المادة المخدرة أو يقوم بحيازتها، بالنظر إلى كونها ضمن المواد الخاضعة للرقابة.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



فطر عيش الغراب علاج للإكتئاب لغناه بمادة "سيلوسيبين" المخدّرة والمحظورة



جرعة واحدة من "عيش الغراب" تساعد في علاج اكتئاب مرضى "السرطان"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top