2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” يعلن عن عملية جديدة.. اليكم تفاصيلها logo بيان جديد من الجيش بشأن جريمة العزونية.. إليكم ما كشف logo لقاءات في البيت الأبيض ووزارتي الخزانة والخارجية… هذا ما كشفه كنعان logo "الخماسية" تنهي جولاتها: لفصل الرئاسة عن أحداث الجنوب logo "الغرنوق الدّنِف" آخر دواوين الراحل عبداللطيف خطّاب logo "المركزي" يخفف الاقتصاد النقدي: نكافح تبييض الأموال وتمويل الإرهاب logo منع أساتذة "اللبنانية" من التعليم بالجامعات الخاصة: الطاعة لبدران؟ logo خاص: إتجاه دولي لإنشاء صندوق مخصص لإعادة إعمار سورية... "بإدارة أميركية"
الخارجية الاميركية: قلقون إزاء مشروع قانون في هونغ كونغ يجبز تسليم المطلوبين لبكين
2019-06-11 07:18:52

أعربت الولايات المتحدة عن قلقها الشديد إزاء مشروع قانون مثير للجدل في هونغ كونغ من شأن إقراره أن يسمح للمستعمرة البريطانية السابقة بأن تسلّم بكين مطلوبين للقضاء الصيني.

وقالت المتحدّثة باسم الخارجية الأميركية مورغن أورتيغاس خلال مؤتمر صحافي إنّ التظاهرات التي شارك فيها مئات آلاف الأشخاص، أظهرت بوضوح معارضة الرأي العام لهذا النصّ الذي قد يقوّض وضع الحكم الذاتي لهونغ كونغ، وقد تكون له عواقب سلبية على التقليد الراسخ فيها بحماية حقوق الإنسان.

ولفتت أورتيغاس إلى أنّ الولايات المتحدة قلقة أيضاً على البيئة الاقتصادية في هونغ كونغ وعلى المواطنين الأميركيين الذين يقيمون في هذه المنطقة الإدارية بصورة دائمة أو الذين يقصدونها في زيارة لأنهم سيخضعون للنظام القضائي المتقلّب في الصين.

ورفضت الحكومة الموالية لبكين في هونغ كونغ، العودة عن مشروع القانون على الرغم من نزول مئات آلاف المتظاهرين إلى شوارع المنطقة الأحد للاحتجاج على النص. ويفترض أن يسمح مشروع القانون لحكومة هونغ كونغ بتسليم المطلوبين لأي قضاء لا وجود لاتفاق ثنائي معه، بما في ذلك إلى الصين القارية.

وتؤكّد سلطات هونغ كونغ أنّ القانون سيسدّ فراغاً قانونياً وسيسمح بألا تكون المدينة بعد اليوم ملاذاً لبعض المجرمين.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top