2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo عن الوضع في جنوب لبنان.. هذا ما أعلنه غوتيريش أمام مجلس الأمن logo المرتضى بحث مع رئيسة المركز الدولي لعلوم الانسان SICH تفعيل التعاون الثقافي logo هجوم القنصلية:إسرائيل أخطأت التقدير..وردّ إيران كشف نقاط ضعف logo نقابة عمال كهرباء لبنان تُعلن الإضراب اعتباراً من الغد وحتى هذا التاريخ logo شو الوضع؟ الخماسية تواصل لقاءاتها ودلالات عميقة لمشهد البياضة.. باسيل يؤكد ثوابت "التيار" ومواصفات الإصلاح وبناء الدولة! logo طعن طفلتين أمام مدرسة في فرنسا! logo "من أهم القواعد"... الحوثي: الرد الإيراني كان قويا! logo "يعمل على كشف المقذوفات"... حزب الله يستهدف راداراً متطوراً في "ميرون" (فيديو)
مكافاة إيرانية غير متوقعة لـ"نيويورك تايمز"!
2019-06-11 13:15:36

رغم انتهاج "نيويورك تايمز" سياسة تحريرية مناوئة لترمب وسياساته الداخلية والخارجية، إلا أن ذلك لم يشفع لها لدى إيران التي بدلًا من أن تكافئها سحبت من مدير مكتبها في طهران ترخيصه الصحافي.
لا توفر الصحيفة فرصة للتصويب على ترمب، وصفحاتها تزخر بالمقالات والتحقيقات والتقارير المعارضة له. يكفي أنها نشرت مقال رأي لمن وصفته بمسؤول كبير في الإدارة، في الصيف الماضي، قرع فيه جرس الإنذار، محذرًا من وجود ترمب في البيت الأبيض، وأحدث بلبلة كبيرة في أميركا.
كما انتقدت الصحيفة بعنف إعلان ترمب انسحابه من الاتفاق النووي مع إيران، وإعادة فرض العقوبات، حيث حاولت بشكل كبير الإضاءة على فوائد الاتفاق، وخطورة الخروج منه والتصعيد مع إيران.
المواقف هذه لم تشفع لها في طهران، فالسلطات الإيرانية كافأت معارضة "نيويورك تايمز" لترمب، بطريقة غير متوقعة، ومنعت مدير مكتبها في العاصمة من مزاولة عمله.
وأعلنت صحيفة "نيويورك تايمز" أمس الإثنين أنّ مدير مكتبها في طهران، توماس إيردبرينك، ممنوع من مزاولة عمله منذ شباط الماضي، بعدما سحبت منه السلطات الإيرانية بطاقته الصحافية.
قالت التايمز إن إيردبرينك، وهو صحافي هولندي يعمل فيها منذ 2012، وتعاون أيضًا مع هيئة الإذاعة والتلفزيون الهولندية "إن أو إس" يقيم في إيران منذ عام 2001 ويتحدث الفارسية بطلاقة، وهو أحد الصحافيين الأجانب القلائل الذين يعملون في إيران لحساب وسائل إعلام غربية.
وبحسب "نيويورك تايمز"، فإن زوجة إيردبرينك، وهي مصوّرة صحافية إيرانية، تدعى نوشا تافاكوليان، ممنوعة بدورها من مزاولة عملها، لأنّ السلطات الإيرانية سحبت منها بطاقتها الصحافية.
وأوضحت الصحيفة أنّها آثرت في البداية عدم إثارة هذه المسألة على أمل أن تحلّ سريعًا، لكنّها اضطرت إلى تغيير موقفها اليوم "بسبب التعليقات الأخيرة والتكهّنات على شبكات التواصل الاجتماعي" بشأن مصير إيردبرينك، وأشارت "إلى أنّ خلوّ صفحاتها من تحقيقاته وتقاريره أصبح مرئيًا أكثر فأكثر، وسط تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران".
وقال مايكل سلاكمان رئيس تحرير صحيفة "نيويورك تايمز"، إنّ وزارة الخارجية الإيرانية "أكّدت مرات عدّة" أنّ إيردبرينك سيسترجع بطاقته الصحافية، لكنّها "لم تقدّم أي إيضاح بشأن سبب تأخّر حصول ذلك أو سبب سحب البطاقة منه"، لكنه لفت إلى أنّ هناك دلائل على أنّ المسألة ستحلّ قريبًا.
جاء إيضاح "نيويورك تايمز"، بعدما تساءل، أمير اعتمادي، المعارض الإيراني المقيم في واشنطن، يوم الجمعة الماضي، عن سبب عدم تعليق الصحيفة على منع إيردبرينك من ممارسة عمله.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top