2024- 06 - 16   |   بحث في الموقع  
logo بهاء الحريري مهنئاً الرياضي: كل التوفيق! logo "تفحّموا داخل حافلة"... 9 قتلى في اليمن! (فيديو) logo قتيلٌ جديدٌ في صفوف الجيش الاسرائيلي! logo بمناسبة العيد... فيديو "من القلب" لـحزب الله! logo "كُرة الحرب في ملعب إسرائيل"... السيد يوضِح! logo مقدمات نشرات الاخبار logo بعبوة ناسفة... مقتل جنديين إسرائيليين! logo بقذيفة واحدة... إسرائيل خسرت 3 ملايين دولار!
عالم روسي يعتزم زرع جينوم مُعّدل وراثيًا لمقاومة الإيدز
2019-06-12 14:18:19


عالم روسي يعتزم زرع جينوم مُعّدل وراثيًا لمقاومة الإيدز


أعلن العالم الروسي، دنيس ريبريكوف، في حديث أدلى به لمجلة Nature (الطبيعة) عن خطط لإجراء تجارب بغية تكوين أجنة أطفال ذوي جينات معدلة.



وقالت المجلة إن المقصود بالأمر هو تعديل جين CCR5، الذي سبق لعالم الأحياء الصيني، هي جانكوي، أن قام بتعديله، بل وأعلن عن ولادة الأطفال المعدلين وراثيا في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2018، فيما انتقد ما يزيد عن 100 عالم تصرفات الباحث الصيني.



أقرأ أيضا نجوم مهرجان "كان" يشاركون في حفل "أمفار" الخيري" لمكافحة "الإيدز"



من جانبه أشار، دنيس ريبريكوف، إلى عزمه على زرع الأجنة المعدلة وراثيا نهاية عام 2019 إذا حصل على ترخيص بذلك. ونقلت قناة "360" الروسية عن العالم الروسي قوله إن تجربته ستكون أقل مخاطرة وأكثر قبولا للمجتمع، مقارنة بتجربة، هي جانكوي.



وبحسب العالم الروسي، فإنه يريد حذف جين يسمح للإيدز بالتسلل إلى خلايا جسم الإنسان، وأوضح أن مثل هذه الأجنة ستزرع مستقبلا للأمهات المصابة بمرض الإيدز، لكن بعض العلماء شككوا في قدرة العالم على إجراء تجربة كهذه، وأعربوا عن مخاوفهم الأخلاقية إزاء تكنولوجيا تعديل الجينوم التي يعتبرونها غير جاهزة.



قد يهمك أيضا



اكتشاف عقار جديد يُمهد لنهاية مرض "الإيدز"



دراسة جديدة تكشف طرق الحماية من أمراض القلب والسرطان



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top