2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo غزة:الامم المتحدة توثق الكارثة البيئية..والرصيف العائم يعاود العمل logo كندا تصنف"الحرس الثوري"منظمة إرهابية:إيران تزعزع النظام الدولي logo مسيّرات حزب الله فاجأت اسرائيل! logo أحمد الحريري يتحدث عن "مرآة لبنان الجميلة"! logo تصريحات هاغاري أغضبت نتنياهو... إعلام إسرائيلي يكشف! logo بـ50 جلدة... فيديو "وحشي" لسوري يعذّب طفلة! logo هذا ما دفع نصرالله لتهديد قبرص! logo وزارة البيئة تحذّر من خطر "محدق" في الايام المقبلة!
إجراءات وقائية تمنع نحو 100 مليون وفاة مبكرة حول العالم
2019-06-12 15:15:33


إجراءات وقائية تمنع نحو 100 مليون وفاة مبكرة حول العالم


أكّد خبراء أن علاج ضغط الدم وخفض الملح والدهون غير المشبعة يمكن أن يمنع زهاء 100 مليون حالة وفاة مبكرة على مستوى العالم.



 ويمكن للإجراءات الثلاثة أن تخفض معدل الوفاة المبكرة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، على مدار العشرين عاما القادمة، حيث يساهم الملح والدهون غير المشبعة الموجودة في الأطعمة المصنعة، مثل الكعك، في ارتفاع ضغط الدم: وهو عامل خطر رئيس للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.



وقدر الباحثون أن علاج 70% من السكان لضغط الدم، سيساهم في الحفاظ على حياة 39.4 مليون شخص.



ويقول فريق البحث في جامعة هارفارد إن تقليل استهلاك الملح بنسبة 30%، يمكن أن يحفظ حياة 40 مليون فرد. كما يمكن للتخلص من الدهون غير المشبعة، الموجودة في السمن النباتي والطعام المقلي بالدهون النباتية، أن ينقذ حياة 14.8 مليون فرد بحلول عام 2040- أي ما مجموعه 94.2 مليون شخص.



ووجد الباحثون أن أكبر عدد من الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، ينحصر ضمن الرجال، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطانات والسكري.



 وكتب الباحثون في مجلة Circulation، أن التدابير معقولة التكلفة حتى لو كانت تتطلب بذل جهد كبير لتنفيذها.



وتتمثل إحدى الاستراتيجيات المهمة في زيادة استخدام أدوية ضغط الدم، التي يكون الكثير منها آمنا وبأسعار معقولة.



وتشمل المناطق المتوقع أن تستفاد أكثر من الإجراءات الاحترازية، شرق آسيا والمحيط الهادئ وجنوب آسيا، وكذلك بلدان في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.



وتسبب الأمراض القلبية الوعائية زهاء 31% من الوفيات حول العالم، و17.9 مليون حالة وفاة سنويا، وفقا للتقديرات.



ولإجراء الحسابات، استخدم الباحثون بيانات عالمية من دراسات وتقديرات متعددة من منظمة الصحة العالمية.



تجدر الإشارة إلى أن ارتفاع ضغط الدم يعرض الأشخاص لخطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية، لأنه يفرض ضغطا إضافيا على الأوعية الدموية والقلب. كما أن استهلاك الكثير من الملح يزيد من كمية الصوديوم في الدم، ما يؤدي إلى احتباس السوائل داخل الجسم وبالتالي ارتفاع ضغط الدم.



قد يهمك أيضاً :



فوائد القهوة الخضراء أبرزها تنظيم ضغط الدم والسكر



"داش" حمية سحرية لمرضى ضغط الدم المرتفع والقلب



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top