2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo بيرم: لإطلاق منصة في وزارة العمل لتوظيف المواهب الشابة logo "مدهش بكمية ثرثرته وانفعاله وكراهيته"... منشور "لافت" من عقيص! logo “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo أبو فاعور: لدى الحزب التقدمي الاشتراكي تصور لاعادة النازحين logo شبح اللائحة الرماديّة مجددًا: اقتصاد العزلة والعصابات logo عبداللهيان عن إسرائيل: هاجمتنا بأسلحة تشبه لعب الأطفال! logo في الدنمارك... تهديدٌ بِقنبلة يغلق ثاني أكبر مطارات البلاد! logo فضل الله: المقاومة لمرحلة تعطي فيها لبنان موقع الشريك في صنع المعادلات
طريقة طهي الديك الرومي بأسلوب بسيط
2019-06-12 20:17:30


طريقة طهي الديك الرومي بأسلوب بسيط


ديك رومي حجم متوسط

ملعقة كبيرة من توابل الدّجاج.

 ملعقتان صغيرتان من الملح

ملعقة صغير فلفل أسود حب

بصلتان متوسّطتا الحجم، بحيث تقطّعان إلى ثمانية أجزاء.

ثلاثة أعواد من الكرفس المقطّع.

 ثلاثة أغصان (روزماري).

جزرتان مقطّعتان بشكلٍ دائريّ.

ملعقة كبيرة من المرميّة.

 ملعقتين كبيرتين من الزّبدة.

حبة من البطاطا.



الطريقة

ينظف الديك الرومي بشكل تام كما الدجاج وينقع من الليل، خلط التّوابل معاً كالفلفل والملح ومرق الدّجاج بالإضافة إلى بهار الدّجاج؛ بحيث تخلط مع ملعقة زبدة.

إزالة الكيس والرّقبة من الديك، ثمّ شطفها وغسلها مع التّجفيف ثمّ تسلق في الماء. وسحب الأطراف الخارجيّة مع طيّها، ذلك حتّى لا تحترق، ثمّ نرش  بهارات من خليط الملح والفلفل الأسود داخل الدّيك الرومي.



تضاف أوراق الروز ماري والمرميّة داخل التّجويف، والخضار،والجزر، والكرفس، والبصل، ثمّ  يتم ربط أرجل الدّيك الرومي ببعضها البعض بالخيوط. ويتم  فصل الجلد عن اللحوم بإدخال ملعقة خشبيّة داخل الجلد من اتّجاه الرّقبة مع عدم قطع الجلد.



وضع ملعقتين من الزّبدة تحت الصّدر باستخدام الأصابع، والتأكّد من انتشار الزّبدة بشكلٍ متساوٍ. فرك بقيّة الزّبدة على الدّيك وعلى جانبيه. إضافة بقيّة الأعشاب والخضار على صينيّة الخبز، ووضع الدّيك الرّومي فوق الخضار. إضافة ملعقة من المرق لبقاء الديك رطباً وللتّحميص مع لفه بورق الألمنيوم، والضّغط برفق لعدم سقوط الزّبدة. يسخّن في الفرن في درجة حرارة مائة وستّون خلال عشرين دقيقة ليصل لدرجة الطّهي. يطهى لمدة تتراوح بين ساعتين إلى اربع ساعات حسب الحجم.



قد يهمك أيضا:



طريقة إعداد وتحضير أوزي باللحم المفرو



مطريقة عمل البطاطس المقلية والمحشوة باللحم المفروم



وكالات



كلمات دلالية:  الد الز بدة ثم يك ملعقة الرومي الت
ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top