2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo وزارة الخارجية بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن logo جولة تفقدية لوزير الاشغال في قضاء المنية – الضنية logo إيجابيات موسم الأعياد لا تطال القطاع الفندقي logo "عن الكوميديا البشرية"... أن يجتمع الفنانون ودالي logo ابن تيمية التاريخي والمُستعاد logo ARABOFUTURS: خيال علمي وتصورات جديدة للعالم العربي logo بعدما دخلت في غيبوبة ..توفيت آية عصام logo إشكال بين سيّدة وأحد الأشخاص..اليكم التفاصيل
الخارجية السودانية تستدعي السفير البريطاني
2019-06-12 22:13:02

استدعت وزارة الخارجية السودانية، الأربعاء، السفير البريطاني في الخرطوم عرفان صديق، احتجاجا على تصريحاته بشأن التطورات السياسية التي تشهدها البلاد.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية، إن "الوزارة تحتج على التغريدات المتكررة للسفير البريطاني، والتي تتعارض مع الأعراف الدبلوماسية الراسخة"، بحسب ما ذكرت وكالة السودان للأنباء "سونا".
من جانبه، أعرب الوكيل المساعد للشؤون السياسية بالخارجية عن "انشغالات وتحفظات السودان تجاه تصريحات السفير البريطاني ومواقفه غير المتوازنة تجاه التطورات والأحداث الحالية في البلاد والتي ظلت على هذا النحو منذ نيسان الماضي".
وأشار إلى "الوقائع المبتورة التي أوردها السفير البريطاني عن ملابسات فض الاعتصام بقيادة الجيش، والتي تبنتها الخارجية البريطانية، حيث غضت الطرف على سبيل المثال عن حقيقة إعلان المجلس العسكري الانتقالي استعداده للتفاوض دون أية شروط مسبقة، وهو ما يتوقع المجلس من شركائه في هذه العملية الوطنية الكبيرة أن تحذو حذوه".
وكان السفير البريطاني عرفان صديق قد كتب على تويتر الأسبوع الماضي، بعد محاولات لفض اعتصام المحتجين أمام مقر القيادة العامة للجيش بالخرطوم: "لا مبرر لمثل هذ االهجوم. يجب أن يتوقف ذلك الآن".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top