2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: حزب الله يستهدف "كريات شمونة" و"حرش راميم" logo البيت الأبيض: استعادة الهدوء على الحدود تظل أولوية بايدن القصوى logo غزة:المفاوضات في طريق مسدود لكنها لم تنته..ونتنياهو يمنع التسوية logo رمضان الميناء.. حيث تعمرُ القلوب بالبشرى والفرح!.. د. جان توما  logo أزمة إتحاد بلديّات الفيحاء: إقتراب الحلّ أم إستمرارها؟!.. عبدالكافي الصمد logo هل إنتهت لقاءات بكركي.. وضاعت الوثيقة؟!.. غسان ريفي logo "أكثر من 30 قتيلاً أغلبهم عسكريين"... انفجارات "عنيفة" قرب مطار حلب! (فيديو) logo مقرب من السنوار... من هو رائد ثابت الذي اغتاله الجيش الإسرائيلي؟
احذري التغذية السيئة خلال الحمل تُسبِّب مشاكل لنمو قلب الطفل
2019-06-14 01:12:32


احذري التغذية السيئة خلال الحمل تُسبِّب مشاكل لنمو قلب الطفل


كشفت دراسة علمية حديثة، عن نتائج جديدة ومثيرة، حيث أفادت بأن الأم الحامل التى تعاني من نقص التغذية قليلاً أكثر عُرضة لإنجاب طفل يعانى من الشيخوخة المبكرة للقلب.



وأوضح الدكتور جيفري كلارك قائد الدراسة من مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس، أن سوء تغذية الأم يمكن أن يؤثر على المعدل الطبيعي لعمر قلب الطفل.



وأكد كلارك أن سوء تغذية الحامل يُسبب مشاكل للجنين ما يؤدي إلى بنية غير طبيعية وضعف نمو أجهزة الجسم مثل القلب، كما أنه سيؤدى إلى معاناة الطفل من أمراض مزمنة في وقت لاحق من الحياة، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية.



اقرأ ايضا : 



10 أطعمة يجب على أصحاب الذاكرة الضعيفة تناولها



وأشار الباحثون إلى أن اتباع نظام غذائي سيئ خلال فترة الحمل وتطوير نمو الطفل، يُسبب تسارع معدل الشيخوخة له، وزيادة الأمراض.



وأضاف الباحثون أن هذه التغييرات في القلب يمكن أن تسهم في انخفاض جودة الحياة، وانخفاض القدرة على ممارسة الرياضة، وزيادة التعرض لأمراض أخرى مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.



قد يهمك ايضا : 



4 أسباب تؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم



علاج ضغط الدم يمنع 100 مليون وفاة مبكرة عالميًّا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top