2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo الخطيب: للتوقف عن المناكفات السياسية وتضييع الفرص logo غروسي يدعو إلى الامتناع عن ضرب المنشآت النووية بالشرق الأوسط logo شركة طيران الشرق الاوسط عدلت مواعيد رحلات الى دبي logo بالصور: ميناسيان في البلمند logo هجوم أصفهان... رسالة إلى طهران بِقدرة تل أبيب! logo الياس بو صعب قيمة مضافة logo الهجوم لم ينطلق من إسرائيل... 3 أسباب تسقط فرضية الرد على إيران! logo خلاف وإحراق منزل... ماذا يحصل في التبانة؟
أهم الأطعمة التي تساعد على علاج مرض القلاع تعرفي عليها
2019-06-14 04:10:11


أهم الأطعمة التي تساعد على علاج مرض القلاع تعرفي عليها


القلاع هي عدوى تصيب الفم من خلال فطر يسمى الكانديدا، والمعروف أيضا باسم الخميرة، وعدوى الكانديدا لا تقتصر فقط على الفم ولكن يمكن أن تحدث في أجزاء أخرى من الجسم، وكذلك قد تتسبب في الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية لدى النساء



والقلاع يمكن أن يصيب أي شخص على الرغم من أنه غالبا ما يحدث للرضع والأطفال الصغار وكبار السن، والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، والسبب الرئيسي وراء الإصابة بهذا المرض هو وجود كميات صغيرة من فطر المبيضات في الفم والجهاز الهضمي والجلد، وقد يحدث بسبب بعض الأمراض والإجهاد أو تناول بعض الأدوية، وقد يتسبب في نمو المبيضات والتسبب في الإصابة بالقلاع، ومن أهم الأدوية التي تسبب هذا المرض هي المضادات الحيوية وحبوب منع الحمل، وذلك وفقاً لما نشره موقع Web MD.





وهناك بعض الأطعمة التي تحد من مضاعفات هذا المرض منها:



1-  ­­­ ثوم

الثوم يحتوي على خصائص مضادة للفطريات قوية لمهاجمة المبيضات، ويساعد على زيادة وجود البكتيريا الجيدة في الجهاز الهضمى. فالثوم مفيد الكبد والقولون ويساعد على إزالة السموم من الجسم.



2-  البصل

البصل له خصائص مضادة للفطريات فهو مضاد للبكتيريا ومضاد قوي للطفيليات، كما أنه يساعد على طرد السوائل الزائدة خارج الجسم.



3-  اللفت الأصفر

اللفت هو واحد من الأطعمة المضادة للفطريات فلديه خصائص قوية مضادة للفطريات.



4-  بذور قرع العسل

بذور قرع العسل تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3 التي لها خصائص مضادة للفطريات، كما أنه مضاد للفيروسات ومضاد للطفيليات، ويساعد على علاج الاكتئاب وتخفيف وأعراض التهاب المبيضات.



5-  الليمون



قد يهمك ايضا :



 تناول الجوز لمدة ستة أسابيع يقي من سرطان الأمعاء



الكشف عن اختبار دم بسيط لتحديد الإصابة بسرطان الأمعاء





يعمل الليمون على تحسين عمل القولون مما يزيد من كفاءة الجهاز الهضمي.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top