2024- 04 - 16   |   بحث في الموقع  
logo باسيل بعد اجتماع التكتل: إذا كانت الداخلية جاهزة فالتيار سيشارك ولن يمدّد للبلديات logo مقدمات نشرات الاخبار logo بوتين يحذر من"تداعيات كارثية"..واسرائيل تتخوف من التعاون الروسي الايراني logo "ابقوا في منازلكم"... طيران شرطة عُمان يُحذر من حالة مطرية ثانية! logo "حريصون على الوحدة"... قاسم يكشف عن "أمرين يوقفان الحرب"! logo بري يردّ على باسيل وجعجع: “هيدي ما بتزبطش” logo “الديمقراطي اللبناني” استنكر جريمة العزونية: لضبط النفوس والتهدئة logo بري لـِ باسيل: "هيدي ما بتزبطش"!
دراسة تكشف تأثير طلاق الوالدين على صحة الأطفال
2019-06-15 05:17:00


دراسة تكشف تأثير طلاق الوالدين على صحة الأطفال


وجدت دراسة حديثة أن أطفال الوالدين المطلقين هم أكثر عرضة لزيادة الوزن، وتتبع العلماء مؤشر كتلة الجسم (BMI) لنحو 7500 طفل، قبل عيد ميلادهم الأول حتى بلوغهم 11 عاما.



واكتشف العلماء أن متوسط كتلة الجسم للأطفال، الذين عاشوا مع أمهاتهم وآبائهم حتى نهاية الدراسة، هو 19 (أي ضمن المعدل الطبيعي)، حيث يتراوح مؤشر كتلة الجسم للشخص السليم بين 18.5 و24.9، وفي المقابل، بلغ BMI للأطفال الذين شهدوا طلاق والديهم، نحو 19.5 وفقا لفريق كلية الاقتصاد في لندن.



وقال الخبراء إن أطفال أولياء الأمور المنفصلين هم أكثر عرضة لتناول الطعام بشكل غير صحي، لأنه لا يوجد وقت لدى الآباء والأمهات لإعداد وجبات صحية لهم.



وجُمعت البيانات من دراسة Millennium Cohort، التي تتبع حياة بعض الأطفال المولودين بين عامي 2000 و2002.



وسُجل أول مؤشر كتلة للجسم عندما بلغ عمر الأطفال زهاء 9 أشهر، مع تكرار العملية في سن الثالثة والخامسة والسابعة والحادية عشرة والرابعة عشرة، وفي الوقت نفسه، حلل الباحثون أيضا البيئة الأسرية لكل طفل، مثل الحالة الزوجية للوالدين.



وكشفت النتائج المنشورة في مجلة الديموغرافيا، أن نحو خمس الأطفال شهدوا انفصال أولياء أمورهم، مع انحراف مؤشر كتلة الجسم لديهم "بشكل كبير".



وأوضح الباحثون أن الوالدين المطلقين لديهما وقتا أقل لمراقبة جداول الأكل، وهما أكثر عرضة لتقديم الطعام الجاهز لأطفالهما أو الوجبات المصنعة، وتعد السمنة عند الأطفال أحد أخطر تحديات الصحة العامة في القرن الحادي والعشرين.



قد يهمك ايضا : 



5 فيتامينات لايمكن للمرأة الاستغناء عنها طوال حياتها



الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر مصدر غني بالفيتامينات الطبيعية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top