2021- 06 - 15   |   بحث في الموقع  
logo جنبلاط: كل التنظيرات تصب بتجريدنا من أصولنا ولن نخون هويتنا وتراثنا وشهداءنا logo عراجي: مصرف لبنان لم يعط جوابا نهائيا عن مدى دعمه للقطاع الصحي logo باسيل التقى فرونتسكا ومينجيان: لمسح شامل للنازحين السوريين وتشجيعهم على العودة logo مجهولون أقدموا على سرقة منزل في عاصون ـ الضنية logo الجيش: تسجيل خرقين بحريين معاديين مقابل رأس الناقورة أمس والعناصر ألقوا قنبلة صوتية logo خارجية تركيا: البيان الختامي لاجتماع أثينا الوزاري لا قيمة له logo المرصد السوري: مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين في انفجار سيارة ملغمة بريف عفرين logo الاتحاد الأوروبي يؤكد التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة لحلّ نزاع ايرباص-بوينغ
إطلاق برنامج مهرجان عيش الأشرفية برعاية فرعون
2019-06-15 14:14:10



أعلنت جمعية "عيش الأشرفية" عن برنامج مهرجان "عيش الأشرفية" وعيد الموسيقى، الذي تقيمه السبت المقبل في ساحة ساسين - الأشرفية، في 22 حزيران، بالتعاون والشراكة مع بلدية بيروت، خلال مؤتمر صحافي عقدته في فندق "لو غبريال"، برعاية الوزير السابق ميشال فرعون وحضوره.



وحضر المؤتمر نائب رئيس مجلس بلدية بيروت إيلي أندريا، رئيس لجنة تجار الأشرفية طوني عيد، رئيسة الجمعية المحامية مايا مطر, الفنان غسان صليبا، الشاعر نزار فرنسيس وشخصيات فنية.



فرعون

بعد كلمة ترحيبية لمطر، تحدث فرعون فقال: "هذا المهرجان انطلق منذ سنوات، وكان محطة كبيرة للامل والفرح. ومع السنين والهواجس الامنية التي أضيفت عليها الهواجس الاقتصادية والاجتماعية، أصبح هناك تحد للحفاظ على هذا الحدث، الذي أردناه أن يتحول ليكون ملكا للساحة والشعب".



أضاف: "مع السنين ونجاح المهرجان، أصبحت هناك شراكة أقوى مع بلدية بيروت وجمعية تجار الاشرفية، ليبقى المهرجان لبنانيا مع فنانين لبنانيين".



وتحدث عن "المشاريع المخصصة للاشرفية، بالتعاون مع بلدية بيروت".



مطر

وتحدثت مطر عن برنامج المهرجان لهذا العام، وقالت: "إن دخوله مجاني، وسنكرم فيه الاغنية اللبنانية بكل جوانبها، الكلاسيكية والشعبية والوطنية والفولوكلورية. واحتراما لها، اخترنا نخبة من الفنانين والنجوم اللبنانيين، وهم: غسان صليبا، معين شريف، آدم، باسمة، ألين لحود، الوليد الحلاني وجورج نعمه، إضافة إلى الشاعر نزار فرنسيس وقائد الاوركسترا إيلي العليا".



وشكرت لفرعون "رعايته الدائمة للمهرجان ومحافظ بيروت القاضي زياد شبيب وبلدية بيروت".



أندريا

من جهته، أكد أندريا "دعم بلدية بيروت للمهرجان"، لافتا إلى "النشاطات والمشاريع التي أنجزت لمنطقة الأشرفية وضواحيها والمخططات المستقبلية من حدائق وتشجير وصيانة وتأهيل بنى تحتية وشوارع وإنارة وإنشاء مواقف للسيارات".



صليبا

وتحدث صليبا باسم الفنانين والنجوم، فأعرب عن "سعادتهم بالمشاركة للمرة الثانية في مهرجان عيش الاشرفية، خصوصا أن هذه النسخة مميزة كونها تكرم الاغنية اللبنانية"، لافتا إلى "أهمية تقديم مهرجان مجاني بهذا المستوى على كل الاصعدة".



فرنسيس

كما تحدث فرنسيس فأشاد ب"فكرة المهرجان".



عيد

وفي الختام، تحدث عيد فجدد دعمه ل"أي مبادرة تطلق الحركة الاقتصادية وتعطي الحياة لبيروت عموما، والأشرفية خصوصا".





 



الصحف



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top