2024- 04 - 16   |   بحث في الموقع  
logo ما جديد قضية ملاحقة رياض سلامة؟ logo الجميل استقبل فتفت وعرض معه لآخر التطورات logo الأُسطورة عاد إلى الملاعب logo "قبل فوات الأوان"... دعوة من وزير خارجية إسرائيل لـ 32 دولة! logo للمرة الثانية... مواطن يقتحم فرع بنك فدرال لبنان في الحمرا! logo "نوعٌ من المسايرة"... السيّد يُعلّق على ما قاله مولوي عن جريمة قتل سليمان logo "في لبنان وسوريا"... كيف سترد تل أبيب على طهران؟ logo مولوي: نقوم بفرض النظام أكثر فأكثر في بيروت
إيران تستدعي سفير بريطانيا
2019-06-15 23:11:51

استدعت إيران، يوم السبت، السفير البريطاني في طهران، بعدما قالت بريطانيا إنها تحمل إيران مسؤولية الهجوم على ناقلتي نفط بخليج عمان.
وذكرت وكالة الطلبة للأنباء في إيران "خلال الاجتماع مع مسؤول وزارة الخارجية الإيرانية، انتقدت إيران بشدة موقف بريطانيا غير المقبول بشأن الهجوم في خليج عمان...بريطانيا هي البلد الوحيد الذي أيد الاتهامات الأميركية بشأن الهجوم".
وأصدر وزير خارجية بريطانيا، جيريمي هنت، بيانا، يوم الجمعة، ألقى فيه باللوم على إيران والحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ناقلتي النفط، قائلا إنه لا يمكن لأي بلد أو جهة أخرى غير رسمية القيام بذلك.
ودعا هانت إيران إلى "وقف جميع أشكال الأنشطة التي تزعزع الاستقرار"، مشيرا إلى أن بريطانيا تعمل مع دول أخرى لمحاولة إيجاد حل دبلوماسي للمواجهة المتصاعدة بين طهران وواشنطن.
وترفض إيران الاتهامات الأميركية بأنها تقف خلف الهجمات في خليج عمان.
وتأتي الحادثة الجديدة، الثانية ضد ناقلات نفط في غضون شهر في المنطقة الاستراتيجية، وسط تصاعد مستمر للتوتر بين طهران وواشنطن التي وجهت أصابع الاتهام لإيران بعد تعرّض 4 سفن بينها 3 ناقلات نفط لعمليات "تخريبية" قبالة دولة الإمارات في 12 أيار الفائت.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top