2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo إطلاق صواريخ من لبنان نحو الجليل الغربي (فيديو) logo "تجنبا لموت المرضى على الأبواب"... طلب من عبدالله للمستشفيات! logo قبلة خاطئة... ميقاتي يتعرّض لموقف "محرج"! (فيديو) logo “الريجي”: ضبط منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة logo بالفيديو: شجار عنيف وفوضى في مطار باريس! logo لقب بـ"مانديلا فلسطين"... من هو مروان البرغوثي؟ logo ربطة الخبز نحو الارتفاع... كم سيبلغ سعرها؟ logo بكمين محكم... توقيف سارق في صبرا
الاتحاد الأوروبي طالب نيجيريا بإجراء إصلاح جوهري في نظامها الانتخابي
2019-06-16 00:11:38

دعت بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات، نيجيريا إلى التفكير في إجراء إصلاحات عاجلة، بعد تحديدها إخفاقات منهجيّة في عمليّات الاقتراع الرئاسيّة والبرلمانيّة والمحليّة الأخيرة.

وذكرت البعثة الّتي تواجدت في نيجيريا بين كانون الثاني ونيسان، في تقرير أنّ الانتخابات شابتها إخفاقات عملانيّة وأُخرى مرتبطة بالشفافيّة، فضلًا عن مشكلات انتخابيّة أمنيّة وتراجع نسبة المشاركة، وهذا يظهر الحاجة إلى إصلاح انتخابي جوهري، مبيّنةً أنّ الصحافيين تعرّضوا لمضايقات كما تمّت عرقلة عمل بعض المراقبين المستقلّين.

وكان قد حصل الرئيس محمد بخاري البالغ 76 عامًا، على 56 بالمئة من الأصوات ليفوز بولاية ثانية. وكان بخاري، الّذي ترأس حكومة عسكريّة إبّان ثمانينيات القرن الماضي، قد فاز بولايته الأولى في انتخابات العام 2015.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top