2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo اليونيفيل: للعمل نحو حلّ سياسيّ وديبلوماسي مستدام logo اليونيفيل: من الضروري أن يتوقّف هذا التصعيد فوراً logo رئيس جنوب إفريقيا يعزي بوتين في ضحايا اعتداء “كروكوس” logo الدفاع الروسية: القضاء على 680 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 131 مسيرة logo رئيس الحكومة الفلسطينية المكلف يقدم تشكيلته الوزارية للرئيس logo سيناتور أميركي لعزل الأسد بشكل أكبر logo البادية السورية:داعش يصعّد هجماته ضد النظام..15 قتيلاً حلال 3أيام logo الإحباط الإسرائيلي:الحرب على غزة الأكثر فشلاً في التاريخ
مسيرة ضخمة في هونغ كونغ ضد مشروع قانون تسليم مطلوبين للصين
2019-06-16 15:15:52

احتشد عشرات الآلاف من المتظاهرين في وسط هونغ كونغ مع تزايد الغضب الشعبي في أعقاب مواجهات غير مسبوقة بين محتجين والشرطة على خلفية مشروع قانون مثير للجدل يسمح بتسليم مطلوبين الى الصين رغم قرار الحكومة تعليقه.

وهتف المتظاهرون ألغوا القانون الرديء. وقد جابوا شوارع المدينة للضغط على رئيسة حكومة هونغ كونغ كاري لام التي علّقت العمل بمشروع القانون السبت استجابة لضغط الشارع موضحة أنها اساءت تقدير المزاج العام.

وسار متظاهرون ارتدوا ملابس سوداء من إحدى الحدائق باتجاه البرلمان، في تكرار لمسيرة حاشدة خرجت قبل أسبوع وأفاد المنظمون أن أكثر من مليون شخص شاركوا فيها.

ويخشى معارضو مشروع القانون المدعوم من بكين أن يوقع سكان هونغ كونغ في دوامة النظام القضائي الصيني المسيّس والذي يفتقد إلى الشفافية، وأن يضر بسمعة المدينة كمركز آمن للنشاط التجاري.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top