2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو)
وزير روسي: الارادة السياسية لقادة ايران وروسيا اهم ضمانة لتنمية العلاقات
2019-06-16 17:17:54

أكد الوزير الروسي لشؤون منطقة القوقاز الشمالي سيرغي تشوباتارييف أن الارادة السياسية لدى قادة ايران وروسيا هي أهم ضمانة لتنمية العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أنه تم إيجاد البنية اللازمة في حكومتنا لتنمية العلاقات الايرانية الروسية، فجميع المؤسسات والاجهزة الحكومية الروسية حددت اهدافها لتنمية العلاقات بين البلدين.

ولفت إلى ان روسيا بصدد تنمية العلاقات السياحية مع ايران، مشيراً إلى أنه في القطاع الزراعي، نرغب بتصدير اللحوم الحمراء والحبوب الى ايران، وفي المقابل نرغب بتوريد السلع التي نحتاجها من ايران، من قبيل الفواكه وسائر المحاصيل الزراعية.

وأشار تشوباتارييف الى رغبة روسيا في تنمية السياحة عبر بحر قزوين، قائلا: نرغب بتنمية قطاع النقل والشحن في ممرات الشمال الجنوب والشرق الغرب وكذلك نرغب بإيجاد ممر للطاقة.

وأضاف: منطقة القوقاز الشمالي لديها علاقات وثيقة مع ايران، مشيراً إلى أن بعض الاهالي في القوقاز الشمالي يتحدثون باللغة الفارسية، ومنذ القدم كانت هنالك علاقات وثيقة بين سكان هذه المناطق، ومن المؤكد انه كلما ازدادت المشتركات بين الشعبين، فإن مسيرة التعاون ستتنامى اكثر وأكثر.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top