2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" ينعى أربعة شهداء.. وسكان المستوطنات ينتقدون حكومتهم logo الحرارة ستنخفض.. إليكم تفاصيل الطقس logo ليست المرة الأولى... فرار 12 من سجناء داعش في سوريا! logo حزب الله ينعى "أبو حسن جاد" logo حزب الله ينعى "أبو حيدر" logo فضل الله يفصح عن السبيل "الوحيد" لمعالجة الإشكالات وإزالة الهواجس! logo "أجواء سديمية"... اليكم حال طقس عيد الفصح! logo 3 شهداء لـ”حزب الله” اليوم
زيارة وفد "جنسيتي كرامتي" لمدير عام الشؤون الإجتماعية
2019-06-19 07:08:05



زار وفد من حملة "جنسيتي كرامتي" مدير عام وزارة الشؤون الإجتماعية القاضي عبدالله أحمد في مكتبه ، وكان الوفد برئاسة رئيس الحملة مصطفى الشعار وعدد من اعضاء الحملة.



بحث الشعار مع المدير العام موضوع منح الأم اللبنانية جنسيتها لأولادها، ناقلاً لها المعاناة اليومية والمشاكل التي حالت دون إعطاءها هذا الحق لمرأة اللبنانية المتزوجة من غير لبناني بالإضافة لأوضاع مكتومي القيد وقيد الدرس المنسية قضيتهم. كما استعرض معه النشاطات وأبرز الأعمال والخدمات التي تقوم بها الحملة.



شدد الشعار على:"أن من الضروري المساواة بين المرأة والرجل في الحقوق والواجبات، علماً بأن الدستور يساوي بينهما خاصة في مادته السابعة، ليأتي قانون الجنسية ويميز بينهما."وتابع:"هناك حاجة ملحة لتعديل قانون الجنسية حتى يتناسب مع روحية الدستور."



وأشار الشعار إلى أنه:"من الضروري النظر بوضع مكتومي القيد وقيد الذين يعانون من مشاكل حياتية كبيرة فهم أحياء أموات ونسعى لتقديم لهم استشارات قانونية بحدود ما تسمح لنا قدراتنا."



أما من جهته، المدير العام لوزارة الشؤون الإجتماعية عبدالله أحمد فقد أثنى على عمل الجمعية وخاصة فيما يتعلق بمكتومي القيد وقيد الدرس.



وأكد المدير العام القاضي عبدالله احمد بأننا بحاجة للنهوض بالمجتمع اللبناني وخاصة الفئات المهمشة والضعيفة وكل فئات المجتمع.



وختم الشعار بأن الحملة سوف تتقدم لمدير عام وزارة الشؤون الإجتماعية لاحقاً بخطط للنهوض بأولاد الأم اللبنانية وخاصة مكتومي القيد وقيد الدرس، أملين التعاون.



الصحف



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top