2021- 10 - 26   |   بحث في الموقع  
logo تكسير وسرقة محكمة في لبنان logo وفاة طفل أثناء لهوه! logo هل لقاح الانفلونزا متوافر!؟ logo أبراج تتسرع في اتخاذ قرار الزواج دون دراسة وتفكير logo الحريري: تبليغ جعجع يقع في خانة العبثية logo زحمة خانقة على هذه الطريق في الشمال.. ماذا يحصل؟ logo الضاهر: لن نرضى أن يبقى أهل السنّة ومناطقهم مكسر عصا logo نداءٌ من جنبلاط بشأن أحداث الطيونة.. هذا ما دعا إليه
الجبير: تقرير خاشقجي غير حيادي ومليء بالإدعاءات الزائفة
2019-06-19 23:22:55

وصف وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير، الأربعاء، مقتل المواطن جمال خاشقجي بأنه "جريمة مؤسفة ومؤلمة لا يمكن بأي حال من الأحوال التغاضي عنها أو التهاون مع مرتكبيها"، مشيرا إلى أن المملكة شرعت - كما سبق الإعلان عنه - في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم مرتكبي هذه الجريمة إلى العدالة بحسب الأنظمة المعمول بها في المملكة بعد أن تجاوزوا - بفعلتهم - كل الأنظمة والصلاحيات المعمول بها.
وفي تصريح لوكالة الأنباء السعودية تحدث الجبير عن تقرير المقررة الخاصة في مجلس حقوق الانسان وقال: لقد حفل تقرير السيدة كالامار - بكل أسف - بالعديد من الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة، بما في ذلك مخالفة عدد من الاتفاقيات الدولية، وتعرض مرفوض تماماً لقيادة المملكة.
وأضاف وزير الدولة للشؤون الخارجية بأن السعودية إذ تؤكد على التزامها واحترامها العميقين للمواثيق والقوانين الدولية ورفضها لكل التجاوزات والادعاءات الباطلة الواردة في التقرير، فإنها تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية للرد عليها.
وعن حيادية التقرير ومصداقيته أشار الوزير الجبير إلى أن هناك أسباباً جدية تؤكد على عدم حيادية وعدم موضوعية تقرير المقررة الخاصة وشخص المقررة الخاصة، والنتائج والاستنتاجات التي توصلت إليها، فقد اعتمدت المقررة الخاصة في تقريرها على تقارير صحفية وإعلامية، إضافة إلى استنادها على تحليلات واستنتاجات خبراء لم تسمهم في الوصول إلى عدد من الاستنتاجات الأساسية في تقريرها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top