2021- 12 - 03   |   بحث في الموقع  
logo دول عربية وغربية تدعو لوقف النار والمحاسبة في سوريا logo هبّة مفاجئة بمشاريع البناء: التحولات الديموغرافية و"فوائد" انهيار الليرة logo بشرى بشأن أزمة لبنان مع الخليج! logo برّي يدعو لعقد جلسة عامة logo أرسلان: لبنان سيبقى حريصاً على أفضل العلاقات مع أشقائه في الخليج logo تعليق ″لافت″ لـوهاب على استقالة قرداحي! logo قرداحي: هذا الخبر ″المُفبرك″! logo بالصورة: توقيف عصابة خطيرة سرقت آلاف الدولارات في طرابلس.. اليكم التفاصيل!
ما هو الصاروخ الذي اسقط طائرة التجسس الاميركية المسيرة ؟
2019-06-20 13:16:32

""
اسقط الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري فجر اليوم الخميس طائرة التجسس الاميركية المسيرة "غلوبال هاوك".
وقد اسقط الحرس الثوري هذه الطائرة المسيرة بنيران المنظومة الصاروخية "3 خرداد" في منطقة قبالة جبل "مبارك" بمحافظة هرمزكان جنوب ايران اثر اختراقها الاجواء الايرانية.
وتعتبر منظومة الدفاع الجوي "3 خرداد" منظومة دفاع جوي صاروخية بقدرة تحرك عالية وكانت القوة الجوفضائية التابعة الحرس الثوري قد ازاحت الستار عنه عام 2014 .
هذه المنظومة الصاروخية متوسطة المدى تستخدم لتدمير انواع الاهداف الجوية في ارتفاعات متوسطة وتحظى بقابلية التصدي للاهداف حتى ارتفاع 27 كم.
منظومة الدفاع الجوي الصاروخية "3 خرداد" قدرة على تدمير الاهداف على بعد 75 كم ويمكنها التصدي لاربعة اهداف الوقت ذاته.
ومن مهمات هذه المنظومة التصدي للطائرات التكتيكية والاستراتيجية والمروحيات وصواريخ كروز والطائرات المسيرة وهي قادرة ايضا على اسثاط الاهداف جيدا في ظروف الحرب الالكترونية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top