2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo “الخارجية” تثمن خلاصات التقرير حول أهمية استمرار عمل الأونروا logo البطريرك الراعي إستقبل وفد “طاولة حوار المجتمع المدني” و”لبنان الكبير” logo السفير المصري من عين التينة: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس logo أم درمان ورام الله...لم يعد الوطن يخيّم في الأغاني logo سوريا:"داعش"أصبح أكثر جُرأة..وعملياته حصدت275قتيلاً هذا العام logo المستوطنون يقتحمون الأقصى..لذبح قربان الفصح داخل المسجد logo بشأن تعويض المثابرة... تعميمٌ من ميقاتي! logo لأول مرة... هجوم يطال هدف عسكري في حيفا! (فيديو)
المحكمة الاسرائيلية العليا تقرر هدم عمارات فلسطينية جنوبي القدس
2019-06-20 19:17:00

أقرت المحكمة العليا الإسرائيلية هدم 16 عمارة سكنية تضم 100 شقة في حي وادي الحمص التابع لقرية صور باهر جنوبي القدس بدعوى أنها قريبة من جدار الفصل وتشكّل خطرًا أمنيًا.

ويقع وادي الحمص ضمن السيادة الفلسطينية وفقًا لاتفاق أوسلو، ويقطن حوالي 6 آلاف فلسطيني فيه وباتوا مهددين بالتشرد بعد قرار إسرائيل هدم منازلهم. وأعطت المحكمة الإسرائيلية مهلة شهر واحد لهدم منازلهم بأيديهم، قبل أن تطلق العنان لجرافاتها العسكرية لهدم المنازل ومطالبتهم بدفع تكاليف الهدم.

وفي سياق متصل حذر مدير الدائرة القانونية في المركز الكاثوليكي لحقوق الإنسان سانت إيف المحامي هيثم الخطيب من استغلال إسرائيل القرار ليشمل المناطق المحاذية للجدار في الضفة الغربية كافة، وليس في محيط القدس فقط.

من جهته، أشار وزير شؤون القدس فادي الهدمي، إلى أن الوزارة ومن خلال دائرتها القانونية تتابع عن كثب تداعيات القرار وأبعاده القانونية، موضحا أن إطلاق مصطلح جديد اسمه حرم الجدار هو سابقة خطيرة تهدد المئات من المنازل والمنشآت المحاذية لجدار الفصل العنصري.

ووفقا لتقرير صادر عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فقد هدمت إسرائيل خلال العام الماضي، 471 منشأة فلسطينية، وأخطرت بهدم 546 منشأة من ضمنها 50 مدرسة، وتركزت غالبية عمليات الهدم والإخطار بالهدم في القدس.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top