2024- 04 - 16   |   بحث في الموقع  
logo العثور على “جثة مقطعة” في هذه المنطقة! logo عناوين الصحف logo أسرار الصحف logo مانشيت “الأنباء”: حراك رئاسي بلا خرق عملي… ولقاء السراي يكسر القطيعة الوزارية logo هذا ما ورد في افتتاحية “الجمهورية” logo ماذا جاء في افتتاحية “الديار”؟ logo هكذا قدّمت إيران لنتنياهو "الفرصة الثانية"! logo تقرير يكشف: رد إسرائيل على إيران قد لا يكون عسكرياً
السعودية تعلن عن إجراءات جديدة بشأن السفر!
2019-06-20 22:19:33

أعلنت صحيفة "عكاظ" عن إجراءات جديدة أقرت في شروط السفر بالنسبة للسعوديين والمقيمين في المملكة.
وذكرت الصحيفة أن المواطن المتزوج وعمره أقل من (21) يستثنى من موافقة ولي الأمر في إجراءات استخراج تصريح السفر من خلال خدمة "أبشر".
ونوهت بأن "المديرية العامة للجوازات أكدت عدم مقدرة المواطن أو المواطنة على السفر باستخدام بطاقة الهوية الوطنية القديمة في حال إتمام إجراءات تجديدها دون استلامها، وشددت على ضرورة استخراج الهوية الوطنية الجديدة في حال تجديدها كون القديمة تعتبر لاغية ويشترط استلام الهوية الوطنية المجددة للسفر بها".
وشددت على "أهمية أن لا تقل صلاحية الجواز عن 3 أشهر للسفر ضمن الدول العربية، و6 أشهر لبقية الدول، فيما لا تعيق المخالفات المرورية إجراءات سفر المواطنين خارج المملكة".
من ناحية أخرى، كشفت الجوازات عن إجراءات إصدار وتجديد جوازات السفر وتصاريح السفر لذوي الظروف الخاصة والتي تتطلب مراجعة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية (مكاتب الرعاية الاجتماعية) عند رغبة الكافل إصدار أو تجديد الجوازات أو تصاريح السفر لهذه الفئة.
وكانت إدارة الجوازات أكدت إمكانية تسجيل الوافد "خرج ولم يعد" آليا، دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات، بعد مرور شهرين من تاريخ انتهاء تأشيرة خروجه وعودته.
وعن تمديد تأشيرات الزيارة، أوضحت "الجوازات أن التعليمات تلزم أن لا يتجاوز مجموع التمديد للتأشيرات 180 يوما ويمكن التمديد بشكل استثنائي لليمنيين والسوريين لأكثر من ذلك".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top