2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف logo سفراء الخماسية يقاربون الملفّ الرئاسي على “الطريقة اللبنانيّة”!.. عبدالكافي الصمد logo فرنجية يشرّع ما أبلغه الى الخماسية مسيحيا!.. غسان ريفي logo "ليس هجوم صاروخي"... إيران تعلن اسقاط "بِنجاح" مُسيّرات! (فيديو) logo حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" logo "يُلبسون خلافاتهم للسفراء".. هكذا ضاعت الفرصة! logo "مدوزن ومدروس".. هكذا سيأتي الردّ!
"جريمة بيئية" في عكار
2019-06-24 09:19:09

آثار عملية نقل النفايات من خارج عكار ورميها عشوائيا في الاراضي وعلى ضفاف الانهار حيث لا حسيب ولا رقيب، اعتراض الاهالي كما حصل ليل امس في خراج قرية بيت الحوش حيث اكتشف عناصر من شرطة بلدية القرقف المجاورة حمولة اكثر من 5 شاحنات مرمية في احد بساتين الزيتون وعمد ناقلوها على اضرام النار فيها ما تسبب بسحب من الدخان في اجواء المنطقة مع ما تحمله من ملوثات وروائح كريهة.
وزار نائب رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع رئيس بلدية القرقف الشيخ يحيى الرفاعي، ليلا موقع رمي النفايات معاينا حجم الاذى الحاصل، مبديا أسفه لما وصفها "الجريمة البيئية"، وقال: "انه امر مروع، وان الذين يقومون بهذه الاعمال منحطون اخلاقيا، وفاقدو الضمير، وهم بتاجرون بأرزاق وصحة وسلامة ابنائنا، وهذا لن نقبل به على الاطلاق وسنتابع هذا الموضوع حتى النهاية".
ولفت الرفاعي الى انه أبلغ محافظ عكار المحامي عماد اللبكي بصورة ما هو حاصل، وطالبه بـ "ضرورة تكليف الاجهزة الامنية تكثيف دورياتها والقيام بواجباتها لضبط هذا الموضوع، ووضع حد لهذه الكارثة البيئية التي تتكرر بشكل دائم وتلحق بالغ الضرر بصحة الاهالي وببيئة هذه المنطقة".
ودعا الرفاعي القوى الامنية الى "التشدد والتعاطي بجدية مع هذا الملف والى اتخاذ اقصى العقوبات بحق المرتكبين وعدم التهاون معهم ايا كانوا والى كشف هويتهم علنا والزامهم اعادة هذه النفايات الى المصدر الذي اتت منه".
وقد اتصل الرفاعي أيضا بعدد من صهاريج المياه الخاصة العاملة في بلدة القرقف وتعاونوا مع شرطة البلدية على إخماد النيران المندلعة بالنفايات التي تبين ان مصدرها منطقة زغرتا استنادا الى الاوراق التي عثر عليها داخل العديد من الاكياس.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top