2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo قتيل و جريح بإشكال مسلح في طرابلس logo عمليات دهم.. شخصان بقبضة “المخابرات” و “المعلوامات” في طرابلس! logo بلبلة قرب مركز لـ”القوات” في شكا.. إليكم ما حصل logo اطلاق نار في الكورة ماذا يجري؟ logo إشكال وإطلاق نار في البداوي.. إليكم التفاصيل logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo “الريجي” تضبط المنتجات التبغية المهرّبة والمزوّرة logo توتر كبير.. أكثر من 150 قذيفة على أطراف شبعا وكفرشوبا وحلتا صباحًا
سيدة "تعنّف" عاملة لديها.. و"العمل" تتحرك!
2019-06-27 19:12:27

أفاد المكتب الاعلامي لوزير العمل كميل ابو سليمان، أنه "فور اطلاع وزارة العمل على الفيديو الذي عرض عبر برنامج "هوا الحرية" 24 حزيران 2019 عن تعنيف السيدة "ل.ص."، لعاملة في الخدمة المنزلية لديها ولكمها مراراً وتكراراً، تم استدعاء صاحبة العمل والعاملة الى مركز الوزارة في جونية".
ولفت "المكتب في بيان له، إلى أنه "بناء على التحقيق معهما، احالت الوزارة الملف الى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان لتأخذ الاجراءات اللازمة بحق السيدة بجرم التعدي على الحرية الشخصية والضرب والايذاء، كما تم وضعها على لائحة الحظر في وزارة العمل بحيث يمنع عليها او على من يقيم معها من افراد عائلتها استقدام اي عاملة في الخدمة المنزلية".
وتابع، "اما بالنسبة للعاملة، فقد اقترح عليها إما الانتقال الى مخدوم أخر يؤمنه مكتب استقدام الخدمة او العودة الى بلادها، فقررت العودة الى اثيوبيا بعدما حصلت على جميع مستحقاتها المالية وعلى بطاقة سفر".
وختم البيان، "ان وزير العمل كميل ابو سليمان يكرر الدعوة الى احترام حقوق الانسان ويؤكد عدم التهاون مع المعتدين على العاملات في الخدمة المنزلية واتخاذ اقصى الاجراءات التي ينص عليها القانون".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top