2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo أوجيرو: مشاكل تقنية في تطبيقات “ميتا”! logo ِلِاستيعاب "75 ألف نسمة"...محافظ سيناء يطرح وحدات سكنية في "رفح الجديدة" logo "السجل العقاري" في جبل لبنان يسلم غدًا المعاملات المنجزة logo إشكال وإطلاق نار في البداوي.. إليكم التفاصيل logo إشكالٌ عائلي وإطلاق نار في البداوي logo مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! logo عمليات دهم.. شخصان بقبضة “المخابرات” و “المعلوامات” في طرابلس! logo بلبلة قرب مركز لـ”القوات” في شكا.. إليكم ما حصل
الرئيس دبوسي :ملتزمون بمشاريعنا الإستثمارية وشراكاتنا مع المجتمع الدولي
2019-06-28 11:00:50

إستقبل توفيق دبوسي، رئيس غرفة طرابلس والشمال، وفداً من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في لبنان ضم آلان شاطري المدير الإقليمي للبرنامج في منطقة لبنان الشمالي،مستشارة تقييم المشاريع فيجايالاكشمي فاديفيلو وكاميل بن بحضور المهندس أسامة زيادة.


تمحور اللقاء حول إستطلاع الوفد، لقراءة غرفة طرابلس والشمال، لمناخات الإستثمار والتنمية المستدامة في لبنان من طرابلس الكبرى، لا سيما المشاريع الوطنية الإستثمارية العامة التي تطلقها الغرفة، وكذلك مجموعة المشاريع التي تعتمدها داخل مقرها، وتهدف الى تطوير بيئة الأعمال من خلال خدمات متقدمة ومتنوعةً.


وشكل “مشروع مدينة لبنان الإقتصادية”، محور مباحثات إستعرض خلالها الرئيس دبوسي أهم ” مرتكزات المشروع والأهداف الإستراتيجية التي يتطلع الى تحقيقها، وهو نتاج للتأكيد على دور نهضوي للبنان من طرابلس الكبرى، عبر القيام بأوسع ورشة توسعة تطال المرافق الإقتصادية العامة المتواجدة على طول واجهة بحرية تمتد من ميناء طرابلس وصولاً حتى مطار الرئيس رينيه معوض في القليعات في محافظة عكار”.

وقال الرئيس دبوسي: إن مشروع مدينة لبنان الإقتصادية يجعل من لبنان محوراً جاذباً للإستثمارات اللبنانية والعربية والدولية، ويتضمن تطوير الدور اللوجيستي والخدماتي للمرافق العامة التي تحتضنها المدينة الإقتصادية كمرفأ طرابلس ومطار القليعات والمنطقة الإقتصادية الخاصة، إضافة الى عدد واسع ومتنوع من المشاريع المتعلقة بقطاعات إقتصادية مختلفة من نفط وغاز وبتروكيماويات ومنطقة صناعية وحوض جاف لإصلاح السفن وغيرها وهي توفر مئات الآلاف من فرص العمل التي يحتاجها مجتمعنا الذي يتطلع دائماً وأبداً الى الأمن والأمان والتقدم والإزدهار”.


وكشف الرئيس دبوسي عن ” إنشداد غرفة طرابلس والشمال الى إعتماد مشاريع متقدمة وغير مسبوقة تجعلها في قلب إقتصاديات العالم المعاصر عبر تأسيسها لمركز إقتصاد المعرفة وإقامتها لركن ذكي للسياحة الرقمية وإعتمادها مركزاً للتطوير الصناعي وأبحاث الغذاء (إدراك) وتشييدها لمبنى التنمية المستدامة الذي يندرج في صلب إهتمامات البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لجهة إلتزامنا بالتطبيقات المشتركة لمبادىء الأمم المتحدة السبعة عشرة 17 المتعلقة بالتنمية المستدامة في مجالات مختلفة”.


وتابع: “صحيح أننا نعلم علم اليقين أن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في لبنان يهتم بمشاريع إنمائية وإقتصادية محدددة وفقاً لروزنامة برامجه الخاصة، لكننا نؤكد في غرفة طرابلس والشمال للوفد الزائر وعبره لكبار المسؤولين في البرنامج الإنمائي أننا “ملتزمون بمشاريعنا الإستثمارية وشراكاتنا مع المجتمع الدولي” وعلى أهمية الشراكة بين مشاريعنا الإنمائية وبرامجه المحددة والتي تندرج في سياق أجندته الإنمائية اللبنانية وأن غرفة طرابلس والشمال على كامل جهوزيتها لتكون الشراكة مستندة على قواعد متينة من العلاقات الوثيقة والممتدة في مختلف المجالات”.


وفي الختام شكر الوفد الرئيس دبوسي على تزويده بهذه المشاريع الإستثمارية والإنمائية المدهشة وأن الصورة الجميلة التي رسمها للواقع الإقتصادي تثير إهتماماتنا بمواطن القوة التي يمتلكها لبنان عبر مشاريع تطلقها غرفة طرابلس والشمال وتعزز مكانته في المجتمع الدولي.


IMG-20190628-WA0007 IMG-20190628-WA0006




شريهان سعدية



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top