2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo ماكرون لاعب كرة قدم في مباراة خيرية...ويسجّل بضربات جزاء! logo محافظ الشمال يطالب بمصادرة الدراجات النارية المخالفة logo "هجوم لاذع" من شمعون على المر: سلامة مطلوب وساكن حدّك logo شجار عائلي ينتهي بالرصاص في طرابلس! logo الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! logo "الذهاب إلى الفراغ"... باسيل: كنا أمام خيارين logo بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر logo في الشمال... أمن الدولة تباشر إخلاء السوريّين
طلب من السفير اللبناني لدى كازاخستان
2019-07-01 19:13:36

على أثر الاعتداءات التي تعرض لها مواطنون لبنانيون وعرب عاملون في شركة CCC يوم السبت المنصرم، انتقل سفير لبنان في كازاخستان جيسكار الخوري إلى مدينة أتيراو يوم الأحد في 30 حزيران حيث مكان تجمع اللبنانيين، بعد إخلائهم من المخيم النفطي، للإطلاع على أحوالهم والاطمئنان إليهم ولتقديم رسائل الدعم اللازمة لهم من لبنان.
وقد التقى السفير مع معظم اللبنانيين في عدة محطات يومي الاحد والاثنين مطمئنا أن الجميع بسلامة. كما التقى مسؤولي الشركة المعنية التي أكدت له حرصها على سلامة كل العاملين لديها وعلى استمرار وظائفهم بعد فترة استراحة قصيرة على أثر الحوادث الأخيرة.
واجتمع السفير مع حاكم ولاية أتيراو السيد نورلان نوغاييف بحضور معاونيه لنقل هواجس اللبنانيين وطلب تأمين سلامتهم والقيام بالتحقيقات والإجراءات اللازمة لعدم تكرار حوادث مشابهة.
وقد بقيت خلال المهمة قنوات الاتصال مفتوحة مع وزارة الخارجية اللبنانية والهيئة العليا للإغاثة ومع وزارة خارجية كازاخستان.
وجرى تعاون خلال الزيارة أيضا مع كل من سفراء فلسطين والأردن في كازاخستان الذين لديهم مواطنين في حالات مشابهة.
ومن المقرر عودة قسم من اللبنانيين في إجازة استراحة فجر اليوم الثلاثاء في 2 تموز إلى لبنان على متن طائرة تابعة لشركة الميدل ايست.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top