2021- 06 - 21   |   بحث في الموقع  
logo وزير الإعلام السوري عماد سارة: «لأنها بلادي» ملحمة درامية وطنية ويعرض قريباً logo نجدت أنزور لـ «الأنباء»: «لأنها بلادي» سلسلة تلفزيونية لتوثيق الحرب درامياً logo سامية جزائري تنهي تصوير مشاهدها للجزء الثاني من مسلسل «الكندوش» logo الجونة السينمائي يمنح جائزة الإنجاز الإبداعي للسقا logo باسيل يأتمن نصرالله على المسيحيين.. وعون يسعى لحكومة إنقاذ logo حزب الله والعونيون يكتسحون نقابة الممرضين والممرضات logo «بي واي دي الزياني» تسلم 16 سيارة «F3» إلى شركة «المواشي» logo الأمين: الجهود يجب أن توصلنا لاتفاق مع سلامة لأنه قال بأن آخر شيئ سيُمس هو الدواء
«بورشه» تعزز فئة 718 بإضافة طرازي «سبايدر» و«كايمان جي تي 4»
2019-07-03 23:57:50


شهدت فئة بورشه ‎‎718‎ إضافة سيارتين جديدتين: بورشه ‎‎718‎ سبايدر وبورشه ‎‎718‎ كايمان جي تي ‎‎4‎ وبذلك تكون الشركة قد أضافت طرازين قويين يتصدران هذه الفئة. يمتاز هذان الطرازان بخصاص فريدة من نوعها ستجذب عشاق السيارات الرياضية الذين يجدون سعادتهم في القيادة الأصيلة ويقدرون المستوى العالي من الرشاقة.

وللمرة الأولى على الإطلاق، يتشارك الطرازان ‎‎718‎ سبايدر و718 كايمان جي تي ‎‎4‎ التجهيزات الفنية الأساسية، ومن بين هذه التجهيزات: محرك بوكسر سداسي الأسطوانات سعة ‎‎4‎ ليترات المطور حديثا مع خاصية السحب الطبيعي وناقل حركة يدوي سداسي السرعات، بقوة ‎‎420‎ حصانا في كلا الطرازين.

‎‎محرك قوي عالي السرعة

زود كلا الطرازين بمحرك بوكسر جديد من ستة أسطوانات وهو محرك يعتمد على فئة المحركات التوربينية في فئة كاريرا ‎‎911‎ الحالية. تبلغ قوة المحرك عالي السرعة ‎‎420‎ حصانا بعزم أقصى يصل إلى ‎‎420‎ نيوتن متر عندما تتراوح سرعة المحرك يبن ‎‎5000‎ و6800 دورة في الدقيقة.

وأدت هذه الخاصية إلى زيادة القدرة الحصانية بواقع ‎‎35‎ حصانا في طراز جي تي ‎4، عند مقارنته بالطرازات السابقة. أما الجيل الثالث من طراز سبايدر، فأصبح الآن يولد ‎‎45‎ حصانا زيادة على منهما حاجز الـ ‎‎300‎ كم/ الساعة، حيث تبلغ السرعة القصوى لسيارة ‎‎718‎ سبايدر ‎‎301‎ كم/ الساعة، بينما يمكن لسيارة ‎‎718‎ كايمان جي تي ‎‎4‎ أن تقطع ‎‎304‎ كم في الساعة. ويتسارع كلا الطرازين من السكون إلى ‎‎100‎ كم/ الساعة في ‎‎4.4‎ ثوان.

‎‎الكفاءة الديناميكية الهوائية

الديناميكية الهوائية المحسنة هي واحدة من الميزات الرائعة التي يتميز بها طراز بورشه ‎‎718‎ كايمان جي تي ‎4، حيث زادت قوة الجاذبية إلى الأرض ‎‎50‎%، دون أن تؤثر سلبا على قوة السحب، وهي دليل على الكفاءة الاستثنائية التي تتميز بها هذه السيارة. وتستفيد الديناميكيا الهوائية في كلا الطرازين استفادة هائلة من كاتم الصوت الخلفي الذي صمم حديثا ويتميز بحجرته المنفردة المقوسة، حيث وفرت هذه الحجرة مساحة في الجزء الخلفي من السيارة لتثبيت موزع عملي يتولى على الأقل ‎‎30‎% تقريبا من قوة الجاذبية في المحور الخلفي في سيارة ‎‎718‎ كايمان جي تي ‎4. كما يتميز الجناح الخلفي الثابت أيضا بكفاءة أكبر، حيث يولد ‎‎20‎% أكثر من قوة الجاذبية مقارنة بنسخته السابقة.

بورشه ‎‎718‎ سبايدر

بورشــه ‎‎718‎ سبايــــدر الجديدة هي سيارة أصيلة تحقق لسائقها متعة القيادة مع سقف خفيف الوزن قابل للطي يمكنه فتحه وإغلاقه حتى عند قيادة السيارة بسرعات عالية جدا. ويستكمل هذا السقف مسيرة تاريخ طرازات رودستر الشهيرة مثل سيارة بورشه ‎‎550‎ سبايدر وسيارة ‎‎715‎ آر إس ‎‎60‎ سبايدر. ولا بد لهذا السقف من أن يجذب الناظر إليه بفضل تصميمه الاستثنائي سواء كان مفتوحا أو مغلقا. ويعتبر السقف مناسبا للاستخدام اليومي ويمكن طيه أسفل غطائه في مؤخرة السيارة بخطوات بسيطة. وعلى عكس الطراز جي تي ‎4، تتميز سيارة ‎‎718‎ سبايدر بمشتت هواء خلفي يرتفع تلقائيا عند بلوغ السيارة سرعة ‎‎120‎ كم/ الساعة. وبفضل موزع الهواء العملي، يعتبر هذا الطراز هو الأول ضمن فئة البوكستر الذي يولد قوة جاذبية من الديناميكية الهوائية في المحور الخلفي.

‎‎هيكل جي تي عالي الأداء

للمرة الأولى على الإطلاق، يستفيد الطراز ‎‎718‎ سبايدر من هيكل جي تي عالي الأداء المستخدم في سيارة بورشه ‎‎718‎ كايمان جي تي ‎4. ويوفر هذا الهيكل متعة قيادة استثنائية بفضل ما يتسم به من ديناميكية فائقة عند الانعطاف. كما أن محاور الهيكل الأمامية والخلفية المطورة ذات النوابض بوزنها الوزن الخفيف اعتمدت على تقنية سيارات السباق، فارتباطها المباشر مع الهيكل يتحقق من خلال وصلات كروية الشكل. ويعمل نظام التعليق النشط للتحكم بالتخميد من بورشه مع مستوى التعليق المنخفض بواقع ‎‎30‎ ملم على التقليل من مركز الجاذبية وتعزيز إمكانات الديناميكيا الجانبية.

ويوفر نظام المكابح عالي الأداء في كل من بورشه ‎‎718‎ سبايدر وبورشه ‎‎718‎ كايمان جي تي ‎‎4‎ قوة كبح متناسقة ومثالية لقيادة السيارة في مضامير السباق بفضل مكابح الألمنيوم الكبيرة المثبتة بملاقط والمكونة من قطعة واحدة. كما تتوافر مكابح بورشه المصنوعة من السيراميك كتجهيز اختياري.



Diana Ghostine



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top