2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo "نداء الوطن": إعلان موت المال السياسي... لا الصحافة الورقية logo اختفاء الصحافية الفلسطينية بيان أبو سلطان في غزة logo ما صحة انتماء احد الموقوفين المشتبه في تعاملهم مع العدو إلى دائرة الاوقاف السنية؟ logo “انماء طرابلس” هنأت اللبنانيين بحلول عيد الفصح: الحوار السبيل الوحيد لانجاز الملف الرئاسي logo "تفادياً لأي إلتباس"... بيان من المديرية العامة للدفاع المدني logo قطاع يمرّ بـ"أزمة تدميرية"... والأيام المُقبلة حاسمة! logo "لإسرائيلي إصطدم بالحائط"... فياض: ردودنا ستصبح أقسى! logo 3 أسباب وراء "قلق" بري... لبنان إلى الحرب الشاملة؟!
بعدسة هذا المصور… نظرة داخل “مقابر” الطائرات المهجورة
2019-07-05 15:55:23


















<►>





كبر المصور توري بايفا وكبر معه عشقه للطائرات، كما لعبت وسيلة النقل هذه دوراً أساسياً في حياته، حيث قضى طفولته وهو يقرأ كتباً عن الطيران وحاوط نفسه بمجسمات الطائرات.


 


وقال بايفا، البالغ من العمر 58 عاماً، في اتصال هاتفي، إن الطائرات هي “جزء من تركيبته”، كما اهتم المصور أيضاً بالبحث عن المناطق المهجورة، لذا من غير الغريب أن يكون مهتماً بتسليط الضوء على الطائرات المهجورة.


 


وكان بايفا، يزور الأماكن التي تتضمن معارض لقطع الطائرات العسكرية التي تستخدم في الأفلام، في كاليفورنيا.


 


وفي حين يعمل المصور في معظم الأحيان بإذن من أصحاب الأماكن التي يزورها، إلا أنه اعترف بأنه يعمل بالسر ليلاً في بعض الأحيان للالتقاط الصور.


 


وتظهر الصور الطائرات التجارية والعسكرية من نموذج B-52s إلى Boeing 747s، في درجات مختلفة من الصدأ، إذ تم تجريد بعض الطائرات من أجزائها لدرجة الكشف عن دوائرها الكهربائية ونمطها الهندسي المعقد، بينما احتوت طائرات أخرى على ميزات داخلية معروفة لدى معظم الركاب مثل المقاعد المبطنة والستائر التي تدهورت حالتها بسبب الأجواء الصحراوية.


 


ولفت المصور إلى أن الصور تصبح أكثر تشويقاً إن كان المكان “متأزماً ومفتوحاً بطريقة غير اعتيادية”، مضيفاً “إذا استطعت رؤية أجزاء من الطائرات قد تكون في بعض الأحيان أكثر روعة من رؤيتها كلها”.


 


وجمع بيافا في كتابه “Boneyard: SoCal’s Aircraft Graveyards at Night”، بين التباين الكبير للتقدم البشري وقوى الهبوط المحتمة، إذ وضع في كتابه المرتقب، 150 صورة تملأها الألوان الحمراء والبنفسجية والخضراء والصفراء.


 


وكان المصور ومؤسس موقع صور “Lost America”، قد التقط صوراً لمناطق مختلفة مثل ساحات الخردة والمزارع المهجورة والسيارات ومحطات البنزين في غربي الولايات المتحدة الأمريكية.


وأشار بيافا إلى أن هدفه هو وضع الصور كي يستطيع الناس التعبير عن آرائهم الخاصة وتكوين أحاسيسهم.




Reine Nakad



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top